رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العرابي يكشف أسباب طلب كلينتون مقابلة السيسي

أخبار وتقارير

السبت, 17 سبتمبر 2016 23:05
العرابي يكشف أسباب طلب كلينتون مقابلة السيسيالسفير محمد العرابى

كتب- عمرو اسماعيل

علق السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق و رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي طلب هيلاري كلينتون المرشحة لمنصب الرئاسة الأميركية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنه لم يكن أول لقاء بين السيسي وكلينتون لأنهم التقوا أكثر من مرة خلال العام الماضي، عندما كانت وزيرة للخارجية الأميركية حين ذاك.


وأضاف أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم السبت ، أن "مصر أصبحت لها دور فاعل داخل منطقة الشرق الأوسط الآن،

في ظل الأحداث التى تمر بها المنطق، لذا فطلب كلينتون بلقاء السيسي ناتح عن ذلك".


وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئاسة المصرية لم تعلن حتى الآن عن موعد أو طلب لقاء السيسي بكلينتون وكل مايدور أنباء حتى الآن، مؤكدًا أن طلب كلينتون بلقاء السيسي موفق.

 ولفت العرابي، إلي أن نظرة هيلاري كلينتون المرشحة لمنصب الرئاسة الأميركية للمنطقة ستختلف في حال فوزها بمقعد الرئاسة، لافتًا إلي أن

التفكير الأميريكى سيستمر في فرض الفوضي داخل منطقة الشرق الأوسط حتى في حال وصول مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب أو كلينتون المرشحان للفوز بمنصب الرئاسة الأميريكية.
وعن مستقبل العلاقات بين واشنطن والقاهرة، أكد العرابي أنه سيكون هناك تحسن في العلاقة بين واشنطن والقاهرة باعتبار مصر قوى كبري داخل منطقة الشرق الأوسط، كما أن مصر قادرة على التعامل مع أى رئيس أمريكي مقبل أى كان، لان مصر لا تفضل مرشح على مرشح.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن في حال مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي بكلينتون لن يكون مفاضلة على حساب ترامب لأن مصر تنظر للأمور بحيادية تامة.

أهم الاخبار