رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سفير فلسطين بالقاهرة: مخطط إسرائيل مستمر لتقسيم المسجد الأقصى زمنيًا ومكانيًا

 السفير دياب اللوح
السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة

أدان السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الاعتداءات والممارسات الإجرامية وغير القانونية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وعلى وجه الخصوص في المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض بشكل يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

فلسطين تُطالب الإدارة الأمريكية بالضغط على إسرائيل لوقف تغولها في القُدس

 

وأضاف "اللوح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن ذلك يستهدف بشكل أساسي تنفيذ المخطط القديم الجديد المستمر وهو تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمنيًا ومكانيًا، مشددًا على أن المس بالمكانة التاريخية والقانونية لمدينة القدس مرفوض فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

 

وحذر سفير دولة فلسطين بالقاهرة من أن الممارسات العدوانية الإجرامية

من المستوطنين وسلطات الاحتلال الإسرائيلي من شأنها أن تمس الاستقرار في المنطقة وتزيد من خطورة وتدهور الأوضاع، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الأشقاء والأصدقاء لوقف الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تتابع مع كل الأطراف التطورات أولا بأول لوضع حد لها، منوهًا بأن هناك اجتماع طاريء للجنة الوزارية العربية المعنية بشأن القدس برئاسة الأردن، ومشاركة عدد من الدول العربية للنظر في هذا الموضوع.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا