رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المونديال يقلب الموازين في سوق انتقالات اللاعبين

المونديال يقلب الموازين في سوق انتقالات اللاعبينمونديال البرازيل
محمد اللاهوني

مع انتهاء منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة القدم وبدء دور الستة عشر للمونديال، تأثرت سوق الانتقالات الأوروبية بما حدث في المونديال من تألق للعديد من نجومه والمواهب التي ظهرت في بطولة كأس العالم التي ساهمت في ظهور لاعبين صغار السن متميزين بالجملة.

الكولومبي «كوادرادو» جناح أيمن منتخب بلاده بات مطمعاً للانتقال إلى برشلونة الإسباني لتدعيم هذه الجبهة لدرجة أن بعض التقارير الصحفية الإسبانية ذكرت أن اللاعب الكولومبي سيكون بديلاً للبرازيلي داني ألفيس الذي يسعى برشلونة لبيعه في الصيف المقبل حال نجاحه في ضم كوادرادو.
برشلونة أيضاً نجح في التعاقد مع حارس الإكوادور

كلاوديو برافو الذي تألق في المونديال وحصل على خدماته في الموسم المقبل بعد ضم الحارس الألماني تير شتيجن.
ويترقب برشلونة الحصول على خدمات نجم أوروجواي لويس سواريز والذي تألق في مباراة إنجلترا ببطولة كأس العالم ثم ارتكب تصرفاً غريباً بالتعدي بالعض على مدافع إيطاليا جورجيو كيليني نجم يوفنتوس خلال مباراة أوروجواي وإيطاليا بالمونديال.
وعلى ذكر برشلونة فإن المستوى الهزيل الذي ظهر به تشافي هيرنانديز في المونديال جعله مرشحاً بقوة للرحيل عن الفريق الكاتالوني في الموسم المقبل بعد أن تلقى عروضاً
من بعض الأندية القطرية مثل السد والعربي والجيش.
وضحى البارسا بخدمات لاعب الوسط سيسك فابريجاس إلى تشيلسي الإنجليزي والذي بات قريباً من التعاقد مع دييجو كوستا نجم أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا.
في المقابل، جاء تألق هوميلز مدافع بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب المانشافت ليجعله هدفاً للفريق الكاتالوني وأيضاً ريال مدريد غريمه بالدوري الإسباني.
في الوقت الذي كان تألق منتخب الجزائر بمثابة نقطة انطلاق لنجومه المتميزين في مونديال استثنائي لمحاربي الصحراء حيث تلقى إسلام سليماني هداف سبورتنج لشبونة البرتغالي عرضاً من جانب نادي وست هام الإنجليزي في الموسم المقبل.
وتناولت تقارير صحفية في إنجلترا أنباء عن تفاوض لويس فان جال مدرب منتخب هولندا مع الثنائي اريين روبن وويسلي شنايدر نجمي الطواحين للرحيل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سيقوم فان جال بتدريبه في الموسم الجديد.