رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يستقبل الرحالة المصرى حجاجوفيتش

منوعات

السبت, 12 أكتوبر 2013 10:17
وزير الخارجية يستقبل الرحالة المصرى حجاجوفيتشوزير الخارجية نبيل فهمي
كتبت سحر ضياء الدين

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي صباح اليوم السبت الرحالة المصرى  العالمي أحمد حجاجوفيتش.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمى استمع خلال اللقاء إلى عرض من الرحالة "حجاجوفيتش" للزيارات المتعددة التي طاف خلالها 108 دولة حول العالم في أول مهمة لإنسان يقوم بها لرفع علم بلاده في كل دولة من دول العالم.
وقد حرص الرحالة المصرى خلال جولاته على الترويج السياحى لمصر بهدف دعم وتنشيط السياحة من خلال إجراء العديد من اللقاءات مع رؤساء وزعماء دول العالم،

ومع ممثلى وسائل الإعلام وقادة الفكر والرأى والقطاع الخاص، فضلاً عن إلقاء المحاضرات لطلبة الجامعات والمدارس في تلك الدول لنقل صورة مصر الحضارية للعالم الخارجي. كما نقل "حجاجوفيتش" خلال اللقاء اعتزامه المشاركة في الاختبارات النهائية التى تجريها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في أوائل ديسمبر القادم في ولاية فلوريدا لاختيار أفضل مرشحين من شباب العالم للقيام بأول رحلة سياحية في الفضاء.
وأضاف المتحدث أن الرحالة المصرى
نقل خلال اللقاء تقديره الكامل للدعم المستمر الذى تقدمه وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج لتسهيل مهامه وتنظيم لقاءات له مع المسئولين وممثلى وسائل الإعلام في الدول التى يزورها.  وذكر المتحدث أن "فهمى" حرص خلال اللقاء علي تجديد دعم وزارة الخارجية للجهود التي يقوم بها الرحالة العالمي بما يسهم في الترويج لمصر ثقافياً وحضارياً وسياحياً.
ونوه المتحدث بقيام الوزير فهمي في ختام اللقاء بكتابة كلمة قصيرة على علم مصر الذي يطوف به الرحالة "حجاجوفيتش" دول العالم جنباً إلى جنب مع عدد من الشخصيات المصرية والدولية البارزة وكان نصها على النحو التالي:
"مع أطيب التمنيات باستمرار التمثيل المشرف والمبهر لمصر دولياً وإقليميا"