رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول عيادة متخصصة للسكر بمستشفى أم المصريين

منوعات

الاثنين, 04 مايو 2015 08:27
أول عيادة متخصصة للسكر بمستشفى أم المصريين

افتتح الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة العالم أول عيادة متخصصة لعلاج ومتابعة مرضى السكر بمستشفى أم المصريين بالجيزة. وتعد تلك العيادة الأولى

ضمن برنامج قومي يتم خلاله افتتاح عدد من العيادات الأخرى في المحافظات المختلفة بهدف دعم وعلاج مرضى السكر والذين يبلغ عددهم 7٫5 مليون مريض في مصر بحضور الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، والدكتور محمد الضبابي، المدير التنفيذي لشركة نوفونورديسك مصر، والدكتور محمد هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، والدكتور عبدالرحمن المهدي، مدير مستشفى أم المصريين.

ويتضمن البرنامج القومي لدعم وعلاج مرضى السكر، والذي أطلقته  شركة نوفونورديسك مصر  بعد توقيع بروتوكول مع كل من وزارة الصحة، والمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، إنشاء 26 عيادة متطورة وشاملة لعلاج مرض السكر ومضاعفاته بالإضافة للكشف المبكر عنه. ومن المخطط أن تغطي العيادات جميع أنحاء الجمهورية

لتخدم أكثر من 100 ألف مريض سنويا من خلال افتتاح خمس عيادات سنوياً على مدار السنوات الخمس القادمة.

وتعليقًا على افتتاح العيادة الأولى، صرح الدكتور محمد الضبابي، المدير التنفيذي لشركة نوفونورديسك مصر بأن إطلاق البرنامج القومي للسكر بالشراكة مع وزارة الصحة يهدف إلى تطوير منظومة دعم ورعاية مرضى السكر في مصر عن طريق توعية وتثقيف مرضى السكر، حيث تقوم نوفونورديسك بإمداد العيادات، التي من المخطط أن يبلغ عددها 26 بأحدث الأجهزة الطبية ونظم الرعاية الصحية المطابقة لأحدث المواصفات العالمية، وتقديم الدعم والتدريب اللازمين للفريق الإداري والطبي التابع للوزارة.

من جانبه، أكد عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، الدكتور محمد هشام الحفناوي أن العيادات المتخصصة التي يوفرها هذا البرنامج

سوف تكون القاعدة الرئيسية لجمع بيانات مرضى السكر في مصر، وستتلقى جميع العيادات التي سيتم افتتاحها الدعم الفني اللازم من المعهد القومي للسكر والغدد الصماء التابع لوزارة الصحة، في إطار الجهود القومية لمحاصرة مرض السكر، حيث تحتل مصر المركز التاسع عالمياً في معدلات انتشار المرض».

ويعلق الدكتور عبدالرحمن المهدي، مدير مستشفى أم المصريين، قائلًا «نحن سعداء أن مستشفى أم المصريين يستضيف أولى العيادات في هذا المشروع القومي الذي يهدف إلى تقديم خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثاني وتقديم العلاج اللازم لهم، حيث يقع المستشفى في منطقة سكنية بها نسبة مرتفعة من مرضى السكر والذين هم في أمس الحاجة لهذه الخدمات الضرورية».

جدير بالذكر أن كل عيادة من العيادات الـ26 المتخصصة سوف تقدم خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثانى وتقديم العلاج اللازم لهم، كما توفر هذه العيادات أقساماً متخصصة للغدد الصماء وسكر الحمل وأقساماً أخرى لمضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى، بالإضافة إلى معمل تحاليل متطور لإجراء الاختبارات اللازمة للمرضى.