رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل 24 ساعة من «ملاكمة القرن»:

خباز فلبينى يصنع «تورتة» على هيئة تمثال بالحجم الطبيعى للأسطورة « باكياو»

منوعات

الأحد, 03 مايو 2015 08:16
خباز فلبينى يصنع «تورتة» على هيئة تمثال بالحجم الطبيعى للأسطورة « باكياو»

قبل 24 ساعة من مباراة القرن فى ملاكمة الوزن الثقيل بين الفلبينى الأسطورة «ماني باكياو» وغريمه الأمريكى فلويد مايويذر ، قام الفلبيني زاك يونزون، وزوجته إيلا، و6 من أفراد طاقم العمل لديه، بصنع كعكة شوكولاتة على هيئة تمثال بالحجم الطبيعى لـ «باكياو».

يبلغ طول التمثال «اللذيذ» 167 سنتيمترا، واستمر العمل فيه لمدة 24 ساعة في مقهى باني بيكر في مدينة كويزون.

ويقول يونزون كانت فكرة زوجته أن يخبز كعكة احتفاء بالمباراة الشهيرة ضد فلويد مايويذر، التي ستذاع صباح اليوم «الأحد» بتوقيت الفلبين.

وقال أن ماني باكياو شهير عالميا، لذا أردنا أن نقوم بشيء على نفس

المستوى، والطريقة الوحيدة لذلك هي صنع كعكة غير عادية. وستكون الكعكة في انتظار زبائن وأصدقاء الزوج بعد المباراة.

ويعتبر باكياو بطلا قوميا واسطورة حقيقية حيث يشغل منصب نائب في البرلمان ومدرب ولاعب كرة سلة ومغن وراع لماركات متعددة.

لكن رغم قصر قامته (1.69م)، يؤكد انه احتفظ بـ«غريزة المقاتل» التي جعلت منه احد افضل الملاكمين في التاريخ. ويملك باكياو ثروة كبيرة وتجاوزت عائداته في 2014 مبلغ 38.4 مليون يورو.

وتابع الملايين من عشاق الملاكمة في العالم نزال القرن كما يطلق

عليه فى حلبة لاس فيجاس الأمريكية بين البطلين الأفضل على الإطلاق في رياضة الفن النبيل .وكان  اللقاء قد استغرق 5 سنوات من المفاوضات حتى تم الاتفاق عليه.

وذكرت مجلة «ذا رينج» الأمريكية المتخصصة في الملاكمة بعض الحقائق عن الملاكمين قبل نزالهما فقد حقق الملاكمان باكياو ومايويذر 20 لقبا عالميا واكثر من 100 انتصار بمفردهما.

أما الملاكم الامريكي فلويد مايويذر جونيور يقول دائماً: «خلقت من اجل الفوز»، وهو ما كرره قبل «مباراة القرن» ضد الفلبيني ماني باكياو على حلبة لاس فيجاس.

وهو الرياضي الأغلى أجراً في العالم وقبل ان تطأ قدمه الحلبة، ضمن مايويذر (38 عاماً) مبلغ 150 مليون دولار على الأقل، وكان ان تقاضى في 2014 مبلغ 64 مليون دولار عن نزالين أى 14600 دولار عن كل ثانية امضاها على الحلبة.