رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

9 نصائح لاختيار الوظيفة المناسبة

منوعات

الخميس, 09 أبريل 2015 13:46
9  نصائح لاختيار الوظيفة المناسبة
القاهرة – بوابة الوفد – رشا فتحي و هاجر خالد:

مع الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تعاني منها عديد من الدول، أصبح من الصعب إيجاد وظيفة هذه الأيام، ولكن سيكون ذلك أصعب إذا لم تعلم ما الوظيفة المناسبة لك؟.

وتُعد اختيار الوظيفة المناسبة من أهم القرارات والتحديات التي تواجه كثيرًا من الخريجين الجدد، لذا نقدم لك 10 نصائح فعالة لاختيار الوظيفة المناسبة:
من المحتمل أنك لن تجد وظيفة أحلامك من المرة الأولى, هذا في الحقيقة غالبًا ليس محتملًا، ولكن يجب أن تضع في حسبانك أن هذا شيء طبيعي، فلا تيأس.
سوف تشغل وظائف كثيرة ومختلفة على مدار حياتك واعلم دائمًا أن كل هذه الوظائف مؤقتة.
لا تخف أبدًا إن تغير رأيك في وظيفتك, كن دائمًا على استعداد أن تبدأ من الصفر إذا قررت أن الوظيفة التي تشغلها ليست وظيفة أحلامك.
يمكنك دائًما أن تستعين بنصيحة من يعملون في المجال الذي تسعى إلى الالتحاق به, ولكن أخيرًا هذا قرارك في اختيار وظيفة أحلامك, استمع إلى عقلك أولًا وأخيرًا، وحاول أن تحلل دائًما النصائح التي تعطى إليك, وأن تستمع لنصيحة أكثر من شخص وقارن بينهم.
أن تكون جيدًا في شيء ما ليس بالضرورة أن يكون مجال عملك له علاقة به, غالبًا

الإنسان قادر على فعل كثير من الأشياء, لكن هذا لا يعني أن يعمل بهم جميعًا.
أن تصبح خبيرًا في مجال ما يحتاج لوقت, فلا تتوقع أن تصبح خبيرًا في مجالك بين ليلة وضحاها وتحلَ ببعض الصبر.
أنت تتحلى بكثير من الطاقة أكثر مما تتصور فلا تخف أن تخاطر قليلًا وأن تثبت نفسك.
لا تجعل المال العامل الأول والأخير لك في اختيار عملك، فمن المؤكد تحسن دخلك عندما تزيد خبرتك، ولا تجعل المال دائمًا صوب عينك لإنه مع الوقت سوف تحتاج إلى إثبات نفسك بغض النظر عن ما تجنيه من المال.
تحلَ بالكثير من الصبر, لكي تستطيع أن تحصل على وظيفة أحلامك تحتاج كثيرًا من المثابرة, فالذين حصلوا على وظيفة أحلامهم حاولوا وتعثروا كثيرًا قبل أن يحصلوا عليها.