رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مسيحية أمريكية ترتدي الحجاب

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت سيدة أمريكية مسيحية ارتداء الحجاب لخوض تجربة الإحساس بالاختلاف مع الآخرين، في محاولة للتعرف على الإحساس الذي ينتاب كل من يبدو غريباً عن المجتمع الذي تعيش فيه.

نقلت "روسيا اليوم" عن "باز فيد نيوز"، قررت جيسي إيجان، متزوجة وأم لطفلين، ارتداء الحجاب بعدما وافق زوجها على الفكرة التي طرحتها عليه واستشارت صديقة لها مسلمة فيما إذا كانت هذه التجربة تحمل إساءة أو عدم احترام للإسلام.
يذكر أن أفراد عائلة إيجان كانوا يعيشون في العاصمة الأردنية عمان قبل حوالي 7 سنوات، حيث كانوا يدرسون في مدرسة إسلامية، والتقت هناك العديد من المسلمين وبنت معهم صداقات، وهي تعلم جيدا كيف يكون الإحساس بالاختلاف لما عاشته آنذاك داخل مجتمع غريب عنها.
وقالت إيجان، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إنها ترغب في استرجاع ذلك الشعور حتى تستطيع أن تحب الجميع، بغض النظر عن اختلافاتهم الدينية.
ودفعها تعليق على مدونتها لمدير الكنيسة التي تحتضن أطفالها في مدينة بيوريا الأمريكية، حول صديق مسلم، إلى ارتداء الحجاب وخوض تجربة الاختلاف.
وأكدت أن غايتها الرئيسية من ارتداء الحجاب تتمثل في تشجيع الآخرين، خصوصاً المسيحيين، على النظر إلى أبعد من المظاهر، وتذكيرهم بتعاليم المسيحية عن حب الآخرين.
وأضافت إيجان أنها استفادت من هذه التجربة بتعلم كيفية مواجهة المجتمع حينما تكون مختلفة عنه، كما استطاعت معرفة شعورها السابق وشعور أصدقائها عندما كانوا يرون المحجبات.
وتحدثت إيجان عن ردود الفعل الإيجابية في صفوف أصدقائها والمجتمع المحيط بها بشأن ارتدائها للحجاب، حتى أن الأمر وصل إلى تغير سلوكيات العديد تجاه الغرباء، خصوصاً المسلمات المحجبات.
وقال أصدقاء إيجان إنهم فخورون بتجربتها في ارتداء الحجاب، وقد تأثر الكثير منهم بالأمر لحد أنهم صاروا يتواصلون بشكل جيد مع المحجبات وغيرهن من المختلفين عن أكثرية المجتمع.