رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 نصائح للتعامل مع مديرك

بوابة الوفد الإلكترونية

علاقة الموظف بالمدير تشبه كثيرا علاقة الأزواج, يعتمد كل منهم على الآخر للحصول على التشجيع, والدعم و الإرشاد، وكما يقضي الأزواج الكثير من الوقت سويا يقضي الموظف و المدير بصفتهما شركاء في العمل ساعات وأياما، وتصل أحيانا إلى سنوات، ولتفادي بعض الخلافات التي قد تنشأ بين الموظف ومدير العمل، هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها:

1-  الزملاء الأقدم
من الأشياء التي يجب عليك فعلها هى أنه تلاحظ كيف يتعامل زملاؤك الأقدم منك مع المدير؛ فبحكم خبرتهم تعلموا كيفية التعامل معه و هذا يزيد من خبرتك.
2- السعي للتغير
تحتاج أي علاقة إلى مجهود اثنين لتنجح, فإذا لم تستطع أن تغير من شخصية مديرك يمكن أن تبدأ في تغيير شخصيتك، لذا حاول أن تجعل من عمل مديرك مهمة  وأن تعرض عليه القيام بالمهام التي لا يحب هو القيام بها.
3 - اختيار الوقت الأنسب للنقاش
اختيار الوقت لإجراء نقاش، أو إخبار ببعض الأمور

يجب  أن لا يتم بشكل عشوائي، لذا فيستحب أن تقوم بمتابعة مزاجه العام و معرفة في أي وقت يكون مزاجه جيدا حتى تستطيع أن تناقش معه مشاكل العمل، وحاول مناقشة طريقة تعامله معك إذا كان هناك ما يضايقك, وانتظر الوقت المناسب لذلك وقم بمناقشته على انفراد.
3- لا تفرض سلطاتك
لاتحاول أن تفرض سلطة تعلو فوق سلطة المدير حتى لو اختلف رأيك مع رأيه، كما يجب أن تضع في عين الاعتبار أنه في مجال العمل النقد محتمل الحدوث، فلا تأخذه على محمل شخصي ويجب أن تعلم الفرق بين نقد العمل و النقد الشخصي.