عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختراع يمكنك من صناعة "روبوت" أحلامك

بوابة الوفد الإلكترونية

لم يعد صنع إنسان آلي "روبوت" حلما، بل أصبح هذا الأمر واقعا في متناول الجميع، بعد أن تمكن عالمان بولنديان من ابتكار نظام عصبي مركزي للروبوت، يوفر للمستهلكين كل ما يحتاجونه من قطع وبرامج إلكترونية، لتركيب أي شكل تقريبا من الروبوتات التي يتخيلونها.

وأطلق العالمان دومينيك نوفاك، ورادوسلاف ياريما، من شركة هوساريون، على اختراعهما الجديد اسم "روبوكور". وباستخدام هذا الجهاز يمكن للمستهلك أن يشكل المنصة الميكانيكية التي يحتاجها.
وتمكن هذا المنصة المستخدم من الربط بين الروبوكور وعدد من المحركات والمجسات، وبعدها يمكن الربط بينه وبين المنصة الإلكترونية واستخدامها لوضع برنامج الروبوت الخاص به، وحينها يمكنه السيطرة على الروبوت وتحريكه وتوجيهه والإشراف على وظائفه.
ورغم أن روبوكور ينطوي على تكنولوجيا متقدمة، حرص

مخترعا الجهاز على الحفاظ على بساطته لصالح المستخدمين. والجهاز الجديد يقف على قدم المساواة مع أي نظام آلي تقريبا.
ويقول المخترعان إنه يمكن لمستخدمى جهاز "روبوكور" صنع روبوت بغرض اللعب أو للاستخدامات الأخرى الخاصة بالهوايات، إلى جانب روبوت يمكنه حل المشكلات المعتادة".
وأضاف العالمان البولنديان:" نحن نضع في الاعتبار أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى بدأت أعمالها من مرأب، ونأمل أن يصنع الناس في الأماكن المخصصة لسياراتهم إنسانا آليا استنادا إلى الحل الذي قدمناه".