كوريا الجنوبية تطبق نظام تقييم المطاعم الإسلامية

منوعات

الاثنين, 23 مارس 2015 09:10
كوريا الجنوبية تطبق نظام تقييم المطاعم الإسلامية
القاهرة – بوابة الوفد:

صرح مسئول في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين: "من أجل زيادة مطاعم خاصة بالسياح القادمين من الدول الإسلامية إلى البلاد ، ستطبق الوزارة نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام ابتداء من عام 2016".

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام يمر بـ 5 مراحل منها شهادة الحلال وعدم استخدام لحوم الخنزير وغيرها .
وتلقت الوزارة تعقيبا يشير إلى محدودية المطاعم لاستقبال السياح المسلمين ، حيث يبلغ

عدد مطاعم الحلال التي اعتمد عليها الاتحاد الكوري للمسلمين حاليا 5 مطاعم فقط ..ولهذا ستمنح الوزارة درجات لمطاعم تطلب نظام تقييم المطاعم الصديقة للمسلمين بعد تقييم أداءها ونشر قائمة المطاعم المعتمدة ضمن كتيبات السياحة للدول الإسلامية.
كما أقرت الوزارة توسيع عدد مصليات خاصة بالمسلمين في مطار إنتشون الدولي وهيئة السياحة وأماكن السياحة الرئيسة في البلاد.
بالإضافة إلى ذلك ، تخطط
سول لتنظيم ندوات ودوريات لشركات السياحة لتصحيح المعلومات الخاطئة أو الانطباعات السيئة عن المسلمين، وإعداد سلسلة من البرامج الوثائقية حول سوق السياحة للمسلمين والأكلات الحلال ، وتطوير برامج سياحية خاصة للمسلمين منها السياحة إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الحدود المشتركة بين الكوريتين خلال النصف الأول من العام.
كما تخطط الوزارة لدعم شركات السياحة بصورة ايجابية لتفعيل مشاركتها في معرض السياحة العالمي المقام في الشرق الأوسط ( 4 -7 من مايو) ومعرض السياحة العالمي في الرياض (14 - 17 من أبريل) وغيرها في معارض السياحة التي تقام خلال العام الحالي في ماليزيا واندونيسيا .