رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 مارس .. اﻻحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه في 23 مارس من كل عام تحتفل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومرافق الأرصاد الجوية في جميع أنحاء العالم، باليوم العالمي للأرصاد الجوية، وذلك تخليدًا لذكرى تحول المنظمة الدولية للأرصاد الجوية "IMO" إلى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" في 23 مارس عام 1950.

صرح بذلك الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مضيفًا "أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هى إحدى الوكالات المتخصصة التابعة لمنظومة الأمم المتحدة".
وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO "تعمل سابقًا مع المنظمة الدولية للأرصاد الجوية "IMO " ثم حلت محلها تماما للقيام بكافة أنشطة الأرصاد الجوية بدءًا من 23 مارس 1950.
جدير بالذكر أن مصر ترأست المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمدة 8 سنوات بقيادة فتحي طه رئيس مجلس الإدارة السابق،
وفي كل عام تختار المنظمة العالمية للأرصاد الجوية موضوعًا حيويًا يلقي الضوء على أحد الأنشطة التي تمارسها المنظمة "WMO" وموضوع هذا العام بعنوان "المعارف المناخية من أجل العمل المناخي" نظرًا لأهمية ومساهمة معلومات وبيانات الأرصاد الجوية في التصدي للأخطار الناتجة عن التغير المناخي وما له من تأثيرات على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.
وفي هذه المناسبة، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فتح أبوابها للجمهور والإعلاميين يوم 23 مارس الجاري، وستقوم الهيئة بتكريم العديد من أبنائها المتميزين في حفل يحضره وزير الطيران المدني والشخصيات البارزة في وزارة الطيران المدني وذلك بمقر الهيئة.