العادات الغذائية الخاطئة قد تصيب الأطفال بأمراض القلب

منوعات

الأربعاء, 18 مارس 2015 14:43
العادات الغذائية الخاطئة قد تصيب الأطفال بأمراض القلبصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - مريم عبدالرازق:

حذرت دراسة أمريكية من أن الأطفال - بدءً من سن الثانية عشر - يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب نتيجة عادات الغذاء الخاطئة.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" دراسة علمية تفيد بأن أغلب الناس يبدأون حياتهم دون المعاناة من مشكلات فى القلب، ولكن سرعان ما تتدهور صحتهم بسبب عادات الأكل السيئة التي تضر صحة القلب على المدى الطويل.

وأفادت الدراسة أن القليل من الأطفال تحت سن الـ12 عامًا يتمتعون بنظام صحى مثالى، بينما 30% من الأطفال يعانون من البدانة، مؤكدةً أنه كلما اتبع الأطفال نظم غذائية صحية, سيتجنبون أمراض القلب فى مرحلة

المراهقة. 
وفي السياق ذاته, قال "دونالد لليود-جونز"، أستاذ فى كلية فينبرج للطب جامعة نورث وسترن فى شيكاغو:" إن نتائج الأبحاث تشير، بشكل عام، أن الأطفال يبدأون حياتهم بضغط دم طبيعى، ولكن حال إتباع الأطفال لنظام غذائي سيئ, فإن ذلك قد يؤدى لتدهور معدلات الكريسترول ومؤشر كتلة الجسم, ويعد مؤشر كتلة الجسم هو أفضل مقياس متعارف عليه عالميا لتمييز الوزن الزائد عن السمنة أو البدانة عن النحافة عن الوزن المثالي".

وأكد "دونالد لليود-جونز" قائلاً:" إن الذين يتقدمون في العمر وهم مهتمون بحالة قلبهم الصحية يعيشون مدة أطول وفي حالة صحية جيدة".