عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فيس بوك" يتخذ خطوات للحد من انتشار الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي اليوم أنه لن يسمح باستخدامه لنشر الإرهاب وخطاب الكراهية، وذلك من خلال مجموعة واسعة من التحديثات لمعايير الموقع المجتمعية.

وتحدد المعايير الجديدة بوضوح أكبر ما هو المحتوى المقبول للنشرعلى الموقع من حيث العنف، وخطاب الكراهية والعري وغير ذلك من المسائل المثيرة للخلاف.
وجاء في وثيقة نشرها الموقع أنه "لن يسمح بوجود مجموعات تدعو إلى ممارسة النشاطات الإرهابية والإجرامية المنظمة أو نشر الكراهية".
وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعريف المحتوى المقبول وحرية التعبير، بعدما ارتبطت هذه المواقع بترويج التطرف والإرهاب.
وتنص الإرشادات الجديدة على أن موقع "فيس بوك" "سيزيل الصور المرعبة المنشورة بهدف الإشادة بالعنف وتمجيده"، بالإضافة إلى أنه "لن يسمح بدعم قادة التنظيمات الإرهابية أو الإشادة بهم أو الموافقة على مماراستهم ونشاطاتهم العنيفة".
وأعلن موقع "فيس بوك" ضمن قائمة الإرشادات الجديدة على حظر العري، عدا حالات معينة مثل الفن والحالات الطبية.
واكد الموقع انه "سيزيل المحتوى وسيعطل الحسابات وسيعمل مع أجهزة تطبيق القانون عندما يعتقد أن هناك خطراً من وقوع ضرر حقيقي أو تهديدات مباشرة على السلامة العامة".
وكشف الموقع أن طلبات الحكومة لبيانات مستخدمي الموقع في النصف الثاني من عام 2014 ارتفعت بشكل طفيف لتصل إلى 35051 طلباً مقارنة بـ 34946 في الفترة السابقة.
وذكر أنه حدثت زيادة في طلبات البيانات من بعض الحكومات مثل الهند، وانخفاض من دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا.
يذكر أن تنظيم "داعش"  يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لنشر افكاره المتطرفة وللدعاية الإعلامية الخاصة بالتنظيم، ونشر عدداً من التسجيلات توثق إعدام التنظيم عدداً من الأشخاص.