رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً الإعلان عن الأمهات المثاليات بجميع المحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

تعلن غادة والي وزير التضامن الاجتماعي عن أسماء الأمهات المثاليات غداً الثلاثاء بجانب إعلان الترتيبات النهائية للاحتفال بعيد الأم والأسرة المصرية 2015 وإعداد الجوائز المخصصة لهذا العام خلال مؤتمر صحفي يعقد بديوان عام الوزارة.

قالت الوزيرة إن احتفالات هذا العام تنعقد وسط أجواء جديدة من الفرح والتفاؤل بمستقبل «أم الدنيا» مصر بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الاقصادي بشرم الشيخ، مشيرة إلي أن الاحتفال لن يقتصر هذا العام علي عطاء الأمهات الطبيعيات بل سيمتد لمعني الأمومة الكبيرة المتمثل في عطاء الوطن أيضاً.
وكانت مديريات التضامن الاجتماعي علي مستوي الجمهورية قد تلقت العشرات من الترشيحات وفق الضوابط والشروط والمعايير المرجحة المعلن عنها بالمديريات وهي بالنسبة للأب والأم المثاليين السن لا تقل عن 50 سنة للأم و55 للأب في 31/12/2014 والإلمام بالقراءة والكتابة علي الأقل وألا يزيد عدد البناء علي ثلاثة أبناء وتستثني محافظات الحدود والتفوق العلمي لجميع الابناء في شهادات اتمام المراحل التعليمية المختلفة ويستثني الابن المعاق ذهنياً.
ومن المعايير المرجحة للاختيار، تقدير أهمية التعليم للابناء والقدرة علي إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الاسرة، وتشجيع الابناء علي العمل الخاص أو إدارة

المشروعات الصغيرة دون الاعتماد علي التعيينات الحكومية «في حالة عمل أحد الابناء أو أكثر» كذلك المشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة ودمج أحد الابناء في المجتمع إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يفضل ألا يوجد زوجة ثانية في عصمة الأب.
وبالنسبة للابن البار أو الابنة البارة ألا تقل السن عن 35 سنة والإلمام بالقراءة والكتابة علي الأقل، وأن يتضح مدي التوازن بين المسئوليات المتعددة للمرشح واحتضان ورعاية الوالدين وتوفير البيئة الداعمة لهما.
ومن المعايير المرجحة لاختيار الابن أو الأبنة البارة القدرة علي ايجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الاسرة والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، كذلك إصابة أحد الوالدين بمرض مزمن وتفضيل الاعلي درجة في السلم التعليمي.