عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر جميلة..مسابقة في التصوير الفوتوغرافي

بوابة الوفد الإلكترونية

من أجل إبراز مواقع الجمال فى كل ربوع ومحافظات مصر؛ أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات، مسابقة فى التصوير الفوتوغرافى للهواة والمحترفين على السواء، خلال الفترة من 15 مارس الجاري وحتى نهاية أبريل المقبل.

وصرح السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة، بأن المسابقة تهدف لتشجيع هواة التصوير على الاهتمام بمصر الجميلة، وتسجيل مشاهد الجمال من حولهم فى "وجوه البشر، والآثار، والشواطئ، والطبيعة" أو في "مواقع العمل، وحياة الناس، وعاداتهم، وأسواقهم، وتقاليدهم"، لترسيخ صورة مصر الحقيقية فى مواجهة محاولات التشويه التى تتعرض لها على مدى سنوات.

وأوضح رئيس هيئة الاستعلامات، أن المسابقة مفتوحة لكل المصريين من مختلف الأعمار فى جميع المحافظات، لافتًا إلى أن الهيئة، رصدت جوائز مالية قيَمة للفائزين على مستوى الجمهورية، وعلى مستوى كل محافظة، بالإضافة إلى شهادات تقدير رسمية لجميع المشاركين.

وأكد أن هناك حوافز مادية ومعنوية أُخرى حيث ستقوم "هيئة الاستعلامات" بتنظيم معرض وطني للصور المتميزة فى نهاية شهر يونيو القادم، إضافة إلى طبع كتالوج فاخر يضم هذه الصور، لترويج صورة إيجابية عن مصر بعدة

لغات فى الداخل والخارج، فضلًا عن نشر هذه الصور فى مقار بعثاتنا الدبلوماسية فى أنحاء العالم.

ويقوم بالتحكيم فى هذه المسابقة؛ لجنة رفيعة المستوى من أبرز فناني مصر فى مجال التصوير الفوتوغرافي.

وحددت هيئة الاستعلامات، طرق المشاركة فى المسابقة، وذلك من خلال إرسال الصور على صفحة مخصصة للمسابقة على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت وعنوانه www.sis.gov.eg، أو تسليم الصور المشاركة "بحد أقصى 5 صور لكل متسابق" إلى أحد مراكز ومجمعات الإعلام الداخلى التابعة للهيئة المنتشرة فى كل المحافظات.

كما حددت لجنة المسابقة، المواصفات الفنية للصور المطلوبة، ونشرتها على موقع الهيئة على الإنترنت، بالإضافة إلى صفحة المسابقة على "فيسبوك" (Fb.com/sis.photography.contest)، ولأي استفسار يمكن التواصل على البريد الإلكتروني.