رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..العجائب الطبيعية الأكثر شهرة في العالم

منوعات

السبت, 07 مارس 2015 19:51
بالصور..العجائب الطبيعية الأكثر شهرة في العالم
القاهرة – بوابة الوفد

استعرض موقع "سي إن إن ترافل" عدداً من المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية الأكثر شهرة على مستوى العالم، والتي يزورها نحو 8 مليارات فرد سنوياً وتجني ما يزيد عن 600 مليار دولار سنوياً، وفقاً لدراسة جديدة قدمها "بي إل أو إس بيولوجي".

1. "تيبل ماونتن ناشونال بارك"، جنوب إفريقيا: تقع الحديقة الوطنية في مدينة "كيب تاون" وتعد واحدة من أكثر الحدائق شهرة في "جنوب إفريقيا" حيث يزورها نحو 1.4 مليون شخص سنوياً.
2. "كروجر ناشونال بارك"، جنوب إفريقيا: هي محمية رئيسية للحيوانات البرية في "جنوب إفريقيا" تتكون من خمس بقاع أو مناطق كبرى للأفيال، الجاموس بالإضافة إلى حيوان وحيد القرن والنمور والأسود، ويبلغ عدد زائريها مليون فرد سنوياً.
3. "سيوراكسان ناشونال بارك"، كوريا الجنوبية: يعشق

السكان في "كوريا الجنوبية" الاستمتاع بالجبال الرائعة في حديقة "سيوراكسان" والتي تعد واحدة من المناطق الطبيعية البكر في البلاد، ويصل عدد زائريها 3.1 مليون شخص سنوياً.
4. "جبل هوانغشان"، الصين: يصل عدد زوار الجبل الذي يقع في مقاطعة "آنهوي" إلى 1.3 مليون فرد سنوياً، ويعد واحداً من مواقع التراث العالمي لمنظمة "اليونسكو" فضلاً عن أنه من الوجهات السياحية الرئيسية في الصين.
5. "أولوروكاتا تجوتا ناشونال بارك"، أستراليا: يزور الحديقة نحو 380 ألف شخص سنوياً حيث يعد "ايرز روك" واحداً من مواقع التراث العالمي، بالإضافة إلى أنه المنطقة الأكثر شهرة في "أولوروكاتا تجوتا ناشونال بارك".
6. "جندوانا راينفورستس"، أستراليا: توجد في الحديقة الوطنية "Wollumbin" الواقعة بولاية "نيوساوث ويلز" في "أستراليا"، وتشهد نحو 510 آلاف زائر سنوياً.
7. "ليك دستريكت"، المملكة المتحدة: تعتبر الحديقة الوطنية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة حيث يبلغ عدد زوارها 10.5 مليون شخص سنوياً، كما يوجد بالحديقة الواقعة في مقاطعة "كمبريا" الخزان المائي "ثيرليمر" الشهير.
8. "بيك دستريك"، المملكة المتحدة: تعتبر الحديقة التي تضم تل "مام تور" هي أول حديقة وطنية في "المملكة المتحدة" منذ عام 1951، ويبلغ عدد زوارها السنوي 10.1 مليون فرد.
9. "جولدن جات ناشونال ريكريشن أريا"، الولايات المتحدة: تضم "كليف هاوس" وتعتبر المنطقة من الحدائق الوطنية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة حيث يزورها 14.4 مليون شخص سنوياً.
10. "ليك نيد ناشونال ريكريشن أريا"، الولايات المتحدة: نظراً لما تتمتع به من المزيج العجيب بين الموارد المائية والصحراء، فإنها تعد منطقة مناسبة لركوب الزوارق وصيد الأسماك والقيام بالتنزه سيراً على الأقدام لمسافات طويلة، ويزورها نحو 7.8 مليون شخص سنوياً.