رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبداع ثلاثي الأبعاد في شوارع دبي

منوعات

السبت, 07 مارس 2015 19:32
إبداع ثلاثي الأبعاد في شوارع دبي
القاهرة – بوابة الوفد

شهدت دبي أسبوعا مميزا من الفن الجميل للرسومات ثلاثية الأبعاد من خلال فعاليات مهرجان دبي كانفاس Dubai Canvas للفن ثلاثي الأبعاد الذي أقيم من 1 وحتى 7 مارس 2015، واحتفى المهرجان بهذا الفن الجديد ، بحضور مجموعة كبيرة من الأعمال ثلاثية الأبعاد لفنانين محليين وعرب وأجانب ، الذين قدموا عروضا حية يومية للجمهور مجانا.

وعمل الفنانون على وضع أعمالهم الثلاثية الأبعاد بالطبشور أو الطلاء على الأرض، وذلك في في منطقة الجميرة بدبي، حيث

فيما توافد الآلاف من السكان لمشاهدة الأعمال والتقاط صور لهم داخل الأعمال بما يعطي انطباعاً بأنهم جزء من المشهد المصور.
ونظم المهرجان ضمن مبادرة “براند دبي” التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وذلك بهدف تحقيق الرؤية التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل مدينته إلى “متحف في الهواء الطلق”.
وركزت أعمال الفنانين الذين دعتهم إدارة المهرجان من الولايات المتحدة والمكسيك والبيرو وإيطاليا ودول أخرى لاسيما دول عربية، على عناصر من الثقافة المحلية، لاسيما صيد اللؤلؤ والصقور والصحراء والمعمار العربي.
وقد تمكن زوار المهرجان من التقاط صور لهم فوق الرسومات ثلاثية الأبعاد مما أعطى انطباعات بأنهم فعلاً داخل اللوحة الفنية.
ونشر مصطفى الآغا صورة له في المهرجان في تغريدة ضمنها “..دبي تصر على الإبهار وإسعاد شعبها وزوارها وآخر إبداعاتهم مهرجان دبي كانفاس”
وحظيت لوحة السفينة بإعجاب الكثيرين، ويظهر في الصورة مثلا كيف أصبح مواطن إماراتي وأطفاله وهم يجلسون وسط عمل إبداعي ثلاثي الأبعاد للفنان الأمريكي كورت وينر جزءا من اللوحة.