رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هارى بوتر"يتصدر قائمة الاقتباسات السينمائية

منوعات

السبت, 07 مارس 2015 16:56
هارى بوتريتصدر قائمة الاقتباسات السينمائيةصورة ارشيفية
القاهرة – بوابة الوفد

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤخرا قناة "بي تي" التلفزيونية البريطانية أن سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة هي المفضلة لدى الجمهور في بريطانيا من بين كافة الروايات التي تم تحويلها لأعمال سينمائية.

وبين الاستطلاع الذي شمل نحو ثلاثة آلاف من محبي الكتب والأفلام أن سلسلة "هاري بوتر" للكاتبة جاي كاي رولينغ والتي تم تقديمها في سبعة أفلام مختلفة لا تزال هي الأكثر شعبية.
وجاء في المركز الثاني سلسلة أخرى هي سلسلة العميل السري البريطاني جايمس بوند التي ابتكرها الكاتب إيان فليمنغ وقدمتها السينما على مدار نصف قرن.
وفي المركز الثالث حل الفيلم الدرامي

"الميل الأخضر" المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب الأميركي ستيفن كينغ والتي قدمها المخرج فرانك دارابونت في فيلم من بطولة النجم الأميركي توم هانكس.
أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب ثلاثية أفلام "سيد الخواتم" المقتبسة عن سلسلة روايات للكاتب جي أر أر تولكين والتي أخرجها النيوزلندي بيتر جاكسون.
وتلاها في المرتبة الخامسة ثلاثية أخرى هي ثلاثية "بورن" الجاسوسية التي قام ببطولتها النجم الأميركي مات دامون والمقتبسة عن سلسلة روايات للكاتب روبرت لودلوم.
أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب الرواية المثيرة للجدل "شيفرة دافنشي" للكاتب الأميركي دان براون والتي أخرجها الأميركي رون هوارد في فيلم ضم مجموعة كبيرة من نجوم السينما.
وحل بعده رواية أخرى للكاتب ستيفن كينغ وهي "ذا شاوشانك ريديمشن" والتي قدمها المخرج فرانك دارابونت في فيلم حاز عدة جوائز أوسكار.
أما في المرتبة الثامنة فجاءت رواية "الحديقة الجوراسية" للكاتب مايكل كريشتون التي حولها المخرج الشهير ستيفن سبليبرغ إلى واحد من أكثر الأفلام نجاحا في تاريخ السينما.
وفي المرتبة التاسعة، جاءت العانس البريطانية "بريدجت جونز" وهي الشخصية التي ابتكرتها الكاتبة هيلين فيلدنغ وجسدتها الأميركية رينيه زيلويغر في فيلم حمل نفس الاسم.
أما المرتبة الأخير فكانت من نصيب فيلم آخر لستيفن سبيلبرغ وهو "قائمة شندلر" المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب توماس كينيلي.