رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أغرب الأشياء التي عُرضت للبيع بالمزاد

منوعات

السبت, 21 فبراير 2015 19:08
بالصور.. أغرب الأشياء التي عُرضت للبيع بالمزاد
القاهرة – بوابة الوفد

سرد موقع صحيفة "الإندبندنت" عدداً من الأشياء الغريبة والرائعة التي تم عرضها للبيع في مزاد علني، والتي قد لا يكون لها قيمة أو جاذبية في حد ذاتها ولكن هناك قصة ما وراءها.


1. خصلة من الشعر : في مزاد عُقد بمدينة "دالاس" بولاية "تكساس" الأمريكية بيعت خصلة من شعر الرئيس الأمريكي الراحل "أبراهام لينكولن" بقيمة 25 ألف دولار، وكانت الخصلة تم انتزاعها بواسطة الجراح "جوزيف بارنز" بعد اغتيال "لينكولن" في الرابع عشر من أبريل 1865.
2. نيوزيلندا: حاول رجل أسترالي في مايو عام 2006 عرض دولة "نيوزيلندا" للبيع بالمزاد بسعر بدأ من 0.01 دولار أسترالي على سبيل المزح، وبعد 22 عطاءً ارتفع السعر إلى 3 آلاف دولار أسترالي قبل غلق المزاد بواسطة

"إيباي".
3. نعامة محنطة نادرة: يعود تاريخها إلى عام 1785، وتم عرضها بواسطة مزادات "كريستي" في لندن خلال سبتمبر 2013 بقيمة تزيد عن 21 ألف جنيه استرليني.
4. قطعة من كعكة زفاف ملكي يبلغ عمرها 65 عاماً: في عام 2013، تم بيع شريحة محفوظة من كعكة زفاف الملكة "إليزابيث" الثانية والأمير "فيليب" الذي تم في عام 1947 بقيمة 560 جنيه استرليني بواسطة مزادات "بي إف سي".
5. آلة الكمان الخاصة بسفينة "تيتانيك": تعود مليكة الآلة إلى "والاس هارتلي" قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بسفينة "تيتانيك" والذي قام بالعزف عليها من أجل تهدئة الركاب أثناء غرق السفينة وكان
بين الذين لقوا حتفهم، تم بيع الكمان بقيمة 900 ألف جنيه إسترليني بمزاد "ويلتشير" في عام 2013.
6. خاتم زواج "لي هارفي أوزوالد": تم شراء خاتم زواج مصنوع من الذهب تعود ملكيته إلى "لي هارفي أوزوالد" قاتل الرئيس الأمريكي "جون كينيدي" بواسطة شخص من "تكساس" بقيمة 118 ألف دولار في أكتوبر عام 2013.
7. البطيخ الأسود: بمزاد ياباني أجرى في عام 2008، تم بيع بطيخة سوداء عملاقة من نوع "Densuke" الذي ينمو فقط بجزيرة "هوكايدو" بقيمة 3.1 ألف جنيه إسترليني، لتعد بذلك أغلى بطيخة يتم بيعها في "اليابان".
8. اثنين من الهياكل العظمية: تم شراء هيكل عظمي لرجل يرتدي ملابس سهرة بقيمة 900 دولار، بالإضافة إلى هيكل لامرأة تحمل الانجيل بقيمة 950 دولار في مزاد تم بمقاطعة "لانكستر" بولاية "بنسلفانيا".
9. أسنان "ونستون تشرشل": في مزاد عقد بمقاطعة "نورفولك" في عام 2010، بيع طقم أسنان مطلى بالذهب كان يستخدمه رئيس وزراء المملكة المتحدة "ونستون تشرشل".