رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة لنبذ العنف فى اليوم العالمى للعدالة الاجتماعية

د. غادة والي
د. غادة والي

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن احتفاء العالم باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية والذي يوافق  20  فبراير من كل عام يمثل  دعوة لنبذ الإرهاب والتطرف وصولا لتحقيق العدالة الاجتماعية وهو ما يتطلب دعوة دول العالم بأكمالها للتكاتف أمام هذا الخطر.

كما انه دعوة إلى ضرورة التعاون العربي والافريقى لتحقيق العدالة الاجتماعية عبر العديد من روافد العمل الاجتماعي بتعزيز اطر الرعاية والحماية الاجتماعية وتعزيز  النظم الاقتصادية القائمة على مبادئ العدل والانصاف والديمقراطية والإدماج.

وأضافت والى وعلى المستوى الداخلي فإن تنفيذ الوزارة للعديد من البرامج والاستراتيجيات الإنمائية التي تهدف لتحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية هو تنفيذ للسياسة الوطنية للدولة  للارتقاء بحياة المواطن بإتاحة منظومة متكاملة من الخدمات ومظلات الحماية والرعاية والتنمية .
تقوم الوزارة بتنفيذ برنامجي كرامة وتكافل باعتباره نموذجا رائدا في مجال الحماية الاجتماعية إذ يوجه الدعم النقدي المشروط بتقديم الرعاية الصحية واستمرارية الأبناء في التعليم بالإضافة إلى برامج التدريب والتشغيل ليعد

منظومة متكاملة تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن .

وأشارت الوزيرة الى إن ما تقدمه الوزارة كذلك من برامج ومشروعات الأسر المنتجة هو إحدى أدوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي المهمة في المجتمع خاصة للشباب بالإضافة إلى السعي الدائم للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي وارتباطه بتقديم منظومة أوسع من الخدمات.

ويأتى اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية والذي أقرته الدورة الثانية والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة  في نوفمبر 2007 ليمثل تكريسا لتعزيز الأنشطة الملموسة على صعيد الدول الأعضاء وفقا لأهداف وغايات مؤتمر القمة العالمي للتنمية الاجتماعية والدورة الاستثنائية الرابعة والعشرين للجمعية العامة للأمم المتحدة.