رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول مهرجان لموسيقى الصحراء بمصر

منوعات

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 17:50
أول مهرجان لموسيقى الصحراء بمصرأول مهرجان لموسيقى الصحراء بمصر
بوابة الوفد - أنس الوجود رضوان

وافق إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، على رعاية  الاتحاد للدورة الأولى لمهرجان "مصر لموسيقى الصحراء" والمقرر إقامته فى شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين "أبو ذكري" ورئيس المهرجان، ووليد الدرمللي المستشار الفنى للاتحاد, وعاصم المنياوى، والمدير التنفيذي للمهرجان خلود هشام.

ومن جابنه أكد أبوذكرى: أن فكرة المهرجان جديدة وأن موافقته على الرعاية  جاءت لعدة أسباب أهمها هو: اختيار نوع مميز من الفنون التراثية التي تتمتع بها العديد من الدول العربية وتحتوي على رومانسية بالغة وصفاء دائم

يخلق حالة بينها وبين المتلقى أينما كان.
وأضاف إبراهيم أن معظم الشعراء عندما يريدون البعد عن مشاكلهم الحياتية يتوجهون إلى  الصحراء لما بها من مناخ ملهم يعمل على إخراج الإبداع داخل كل فنان وهو ماسعى إليه القائمون على المهرجان، فهم يستحقون كل تدعيم وتأييد من قبل الاتحاد، خاصة أنه يرغب فى ولادة المهرجان فى دورته الأولى عملاقا، على أن تقام كل دورة من دوراته القادمة  فى صحراء مصر المختلفة.
وأشار أبو ذكرى إلى أن رعاية الاتحاد للمهرجان جاءت أيضا لأن معظم المنتجين فى العالم العربي يعشقون البادية وسوف ندخل به بهدف جديد خاص بالإنتاج الناقص فى العالم العربى وهو المسلسلات البدوية لأنها مرتبطة بالصحراء وكذلك يمكن العمل على تنشيط الهوايات فى الصحراء مثل تجارة الصقور الصحراوية وهناك مساحات من  التطوير للمهرجان سنعمل عليها في الفترة القادمة.
ومن جهته  قال رئيس المهرجان وليد الدرمللي انه تلقى موافقة رئيس الاتحاد على رعاية المهرجان.

يذكر أن المهرجان هو من تنظيم شركة سورس Source  للإنتاج الفني والتي تترأس مجلس إدارتها الإعلامية شيرين عافية وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة وأن رئيس شرف المهرجان هو الموسيقار نصير شمة.