جميلات فرنسا يتنافسن على جائزة أفضل ممثلة واعدة

منوعات

الأحد, 15 فبراير 2015 06:50
جميلات فرنسا يتنافسن على جائزة أفضل ممثلة واعدة
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ نرمين حسن:

تتنافس خمس ممثلات شابات على جائزة أفضل ممثلة واعدة ضمن جوائز سيزار الفرنسية التى تعادل جوائز الأوسكار الأمريكية.

رشحت لنيل الجائزة الممثلات لو دو لائاج وجوزفين جابى عن «تنفس» ولوانا إيميرا عن «عائلة بيلييه» وكاريدجا توريه عن «فرقة فتيات» وآريان لابيد عن «فيديليو». ويتنافس على جائزة أفضل ممثل واعد كيفين آزيس عن «المتصارعون» وأحمد دراميه عن «الورثة» وكيريل إيميليانوف عن «شبان شرقيون» وبيير ريشفور عن «يوم أحد جميل» ومارك زينجا عن «الله يبارك فرنسا».
يذكر أن فيلم «عائلة بيلييه» الكوميدى رشح للفوز بعدة جوائز مع أفلام  «هيبوقراط» و «المتصارعون» و«سان لوران». فقد رشح لجائزة

أفضل فيلم «المتصارعون» و «عائلة بيلييه» و«الشباب الشرقى» و«سان لوران» «وتومبكتو» و «غيوم سيلز ماريا».
رشحت النجمة جولييت بينوش لجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم «سيلز ماريا» مع النجمات ماريون كوتيار عن دورها فى فيلم «يومان وليلة» وكاترين دو نوف عن دورها فى «فى الفناء» وإيميلى دوكان عن دورها فى «ليس من نوعها» وآديل هانيل عن دورها فى «المتصارعون» وساندرين كيبرلين عن دورها فى «تعشقه» وكارين فيارد عن دورها فى «عائلة بيلييه»، أما جائزة أفضل ممثل
فقد رشح لها النجوم جيوم كارنية عن فيلم «المرة القادمة سأواجه قلبى» ونيل آرستروب عن فيلم «دبلوماسية» وبيير نينى عن «إيف سان لوران» وجاسبر أولييل عن «سان لوران» وفرانسوا داميان عن «عائلة بيلييه» ورومان دوريس عن «صديقة جديدة».
ورشح لنيل جائزة أفضل إخراج سيلين سياما عن «فرقة بنات» وتوماس كيلى عن «المتصارعون» وتوماس ليلتى عن «هيبوقراط» وبرتران بونيللو عن «سان لوران» وأوليفييه أسياس عن «غيوم سيلز ماريا» وعبد الرحمن سيساكو عن «تومبكتو» وروبن كامبيلو عن «شباب شرقيون».
فى مجال الأفلام الأجنبية رشحت أفلام «12 عاما من العبودية»  لستيف ماكوين و «صبيانية» لريتشارد لينكلاتر و «يومان وليلة» لجون بيير داردان و «إيدا» لباول باوليكوفسكى» و «مومياء» لأكزافييه دولان و «فندق بودابست الضخم» إخراج ويس أندرسون و «نوم الشتاء» لنورى بيلج سيلان.