رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف يصبح المدير المصري سعيداً و منتجاً وناجحاً

منوعات

السبت, 14 فبراير 2015 16:05
كيف يصبح المدير المصري سعيداً و منتجاً وناجحاً
القاهرو – بوابة الوفد - حازم العبيدي

أطلقت إيدج للاستشارات فعاليات مؤتمرها الأول لرجال الأعمال في مصر، يستهدف إلقاء الضوء على أهمية الإيمان بالإنسان، وتأثير ذلك علي بيئة العمل ومعدلات الإنتاج, وقد حضر الفعاليات لفيف من الشخصيات العامة، ورجال الأعمال ورؤساء الشركات، إلي جانب السادة الإعلاميين.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر في التاسعة صباحا اليوم باحد الفنادق بالقاهرة الجديدة، بكلمات من السيدة إيمان صبري  المدير التنفيذي لشركة إيدج للاستشارات، وعدد من قيادات الشركات العالمية العاملة في مصر وقد تناولت الكلمات التأكيد علي الإيمان بالإنسان التي تؤثر بشكل إيجابي للغاية علي العمل ومعدل الإنتاجية في أي مؤسسة أو شركة.
وقد حرصت السيدة صبري، في مستهل كلمتها علي توجيه الشكر لرجال الأعمال لدورهم الرائع في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل، وأضافت قائلة : " نؤمن في إيدج بعظمة المصريين، ونسعى من خلال هذا الحدث إلي إيقاظ العملاق المصري الكامن داخل كل واحد

فينا، وأن الخطوات الصحيحة والتدريب السليم سوف ينجحان في تحقيق ما نصبو إليه من أهداف تنموية للمجتمع. كما نتطلع إلي خلق بيئة عمل متحابة ومتعاونة تضاعف معدل الإنتاجية في أي مؤسسة ".
واستطردت السيدة إيمان صبري قائلة: " هذا الهدف لا يتحقق بدون وجود مدير ناجح أو صاحب عمل مدرب جيدا علي إعطاء أفضل الأمثلة علي الالتزام والتفاني في العمل ،التعاون والحماسة. وهذه الطرق سوف تترجم علي أرض الواقع بزيادة في إنتاجية المؤسسات وارتفاع في مستوي الكفاءة والمهنية للكوادر البشرية العاملة فيها. كما أن لصاحب العمل دور مهم في المحافظة علي روح المؤسسة التي تمثل المفتاح السحري لأي مؤسسة ".
كما أكدت السيدة إيمان قائلة : " إن عملية التدريب لابد أن تكون مستمرة،
لنضمن استمرارية الأداء المتميز للكوادر البشرية في أي مؤسسة. وأن نجاح أي مؤسسة لا يقوم علي تميز قائدها فقط بل يتوقف علي أداء كل عضو في فريق العمل. وفي الصدد أشارت إلي أن قوة أي مؤسسة تقاس بقوة أضعف عضو فيها، فالجميع في حلقة واحدة والكل بحاجة للتدريب المستمر للمحافظة علي أفضل أداء".
كما أشارت السيدة إيمان إلي الدراسات العلمية قد تحدثت عن ضرورة الاهتمام بفريق العمل، بل واعتبارهم في مكانة العميل الثاني بالنسبة لصاحب العمل، وبالتالي يستوجب حصوله علي التقدير والتكريم والتشجيع بجانب العائد المادي.
وتأتي أهمية هذا الحدث الذي يستهدف تدريب أصحاب الشركات ورجال الأعمال علي كيفية الإدارة الإيجابية البناءة، بهدف زيادة الإنتاجية في شركاتهم، فضلا عن اكتشاف الطاقات الإيجابية الكامنة في الكوادر البشرية لديهم والعمل علي تشجعيها وتنميتها بما فيه الخير للمؤسسات والشركات وللمجتمع بشكل عام. 
يذكر أن شركة إيدج للاستشارات قد تأسست في 2006 بهدف واحد هو معاونة المصري علي النهوض ليصبح سعيداً، منتجاً، ناجحاً، وإيجابياً، وذلك من خلال تنظيم تدريب للشركات، جلسات إلهامية، ورش عمل عامة، تدريب للحياة، التدريب للنساء، فضلا عن تدريب الشباب والمراهقين.