عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المرأه أكثر تعاونًا في فريق العمل على عكس الرجل

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية دراسة أمريكية حديثة عن نشاط كل من الرجل والمرأة فى مجال العمل، موضحة أنه بينما يحب الرجال المنافسة داخل العمل، تميل المرأة إلى أن تصبح جزءًا من فريق عمل.

وأوضحت الصحيفة أن نتائج الدراسة التى أجرتها جامعة "كاليفورنيا" تشير إلى أن الرجل يكون لديه فى الغالب رأى غير جيد حيال قدرات زملائه مقارنة بالمرأة، ويكون أكثر حرصًا على التنافس ليحصل على مكافأة جزاء عمله، بدلًا من أن يصبح عضوًا فى فريق عمل.
ونقلت الصحيفة تحليل الباحثون لسلوك الجنسين عندما طلبوا من المتطوعين الاختيار ما بين الحصول على مكافأة مقابل أدائهم الفردى أو بصفتهم جزءًا من فريق، ليجدوا أن أقل من 11% من الرجال أبدوا رغبة فى أن

يكونوا جزءًا من فريق مقابل 44% من النساء.
ونوهت الصحيفة السبب وراء هذه النتائج يرجع، إلى أن الرجال يميلون أكثر إلى التفكير فى أن زملاءهم قد يخذلونهم، لكن النساء حتى اللاتي يتمتعن منهن بكفاءة عالية، يجذبهن العمل الجماعي.
وذكرت الصحيفة أنه بينما تميل المرأة إلى الابتعاد عن المنافسة، تشير النتائج إلى أن الرجال يميلون للابتعاد عن التعاون، وأنه بالمقارنة بالرجال، تتمتع النساء بآراء أقل تشاؤمية بكثير حيال أداء فريق العمل المحتمل الذى سيشكلن جزءا منه.