موقع تواصل اجتماعي .. للنساء فقط

منوعات

السبت, 14 فبراير 2015 12:58
موقع تواصل اجتماعي .. للنساء فقط
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن صفحة أطلقت على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" مخصصة للنساء فقط، ولا تقبل فيها عضوية الرجال.

ويحمل الموقع اسم (women.com)، ويعتمد على طرح أسئلة وتلقي الأجوبة من أعضاء الموقع.

وإشارت الصحيفة إلي أن مؤسسة الموقع" سوزان جونسون"، عملت سابقا في قسم التسويق الدولي في فيسبوك، وتريد في الموقع الجديد خلق مجتمع افتراضي من النساء فقط، يتيح لكل واحدة منهن إمكانية طرح الأسئلة والتحدث في كل الأمور العادية والشائكة بالنسبة لهن، مثل

الأمور العملية والعلاقات الخاصة والصحة والجنس والسياسة والأمومة وتربية الأطفال والموضة وغيرها من الموضوعات.

ونقلت الصحيفة ما قالته "جونسون" :" أن الخصوصية في البيانات وفي المعلومات هي أحد مزايا الموقع الجديد، وهذا ما يميزه عن موقع فيسبوك وعن المواقع الأخرى. واضافت:" أن المجتمع النسائي الموجود في الموقع الجديد سيكون ذا فائدة أكبر بالنسبة لكل امرأة تبحث عن سؤال في أي أمر يشغل بالها مهما كان،

وذلك بدلاً من المجتمع المفتوح الذي يتيحه “فيسبوك” ولا يوفر إجابات موثوقة، حيث أن أغلب الناس يتعاملون مع آخرين لا يعرفونهم"، كما أن طرح الأسئلة على “جوجل” أو “ياهو” يجعل الأمر أكثر صعوبة، بسبب كون جميع المشاركين في الإجابات تقريباً مجهولين.

 ونوهت "جونسون" أن الاشتراك في الموقع الجديد يقتصر على النساء ويعتمد على توصية أو ترشيح من إحدى العضوات المشاركات في الموقع، ومشاركة الرجال غير مرغوبة في الموقع الجديد.

واوضحت السبب وراء حصر الموقع على النساء فقط، قائلة: “إن وجود رجال في الموقع يُفقده أهميته، فلدى النساء أحاديثهن الخاصة وطرقهن في التعبير عنها، وهو ما يجب ألا يكون الرجال شهوداً عليه”.