عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2015 سيكون عام التسلل إلى بيانات الرعاية الصحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذر خبراء الأمن الأمريكيون شركات الرعاية الصحية والتأمين من أن عام 2015 سيكون "عام التسلل إلى بيانات الرعاية الصحية" بعد أن حول متسللو الجرائم الإلكترونية اهتمامهم إلى المعلومات الشخصية الموجودة لدى شركات التأمين والمستشفيات والتي تترجم ذلك إلى تكاليف وأسعار عالية في السوق الواقعية.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة انثيم وهي ثاني أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة عن تعرض قاعدة بياناتها التي تشمل نحو 80 مليون سجل للاختراق مما أطلق تحقيقات على مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي.
جاءت عملية التسلل هذه بعد عملية اختراق وقعت العام الماضي لشركة كوميونتي هيلث سيستيمز التي تدير مستشفيات وهو ما أضر بنحو 4.5 مليون سجل.
وقال ديفيد كنيدي المدير التنفيذي لتراستيد سيك إل.إل.سي "الناس يشعرون ان هذا (2015)

سيكون عام اختراق الصناعة الطبية."
كان مرتكبو الجرائم الإلكترونية يركزون جهودهم في السابق على البنوك ومتاجر البيع بالتجزئة لسرقة بيانات مالية منها بيانات مصرفية على الإنترنت وأرقام بطاقات الرواتب. لكن بعد أن شددت تلك الشركات إجراءات الامن زادت صعوبة سرقة أرقام بطاقات الائتمان.
وقال روب سادوفيسكي مدير التسويق في ار.إس.ايه القسم الأمني لشركة إي.إم.سي "كل هذه العناصر مجتمعة تجعل معلومات الرعاية الصحية جذابة أكثر بالنسبة للمجرمين."
ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في الاختراق الذي تعرضت له شركة انثيم.