عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم 100 متعافى من الإدمان بقرية سنبل بحضور الفنان محمد صبحى

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لقاءً ثقافيا لأكثر من 100 متعافى من تعاطى المواد المخدرة الذين تلقوا خدمات العلاج بالمستشفيات

التابعة للخط الساخن (16023) بحضور الفنان محمد صبحى سفير الصندوق للنوايا الحسنة بقرية سنبل. وأكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى سعى الصندوق لمساعدة المتعافين من تعاطى المواد المخدرة وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية عبر تمويل مشروعات صغيرة لهم بما يوفر لهم  فرصة عمل. أكد الفنان محمد صبحى أن التعافى من الإدمان يحتاج الى إرادة قوية من الشخص الذى يتناول المواد المخدرة، مشيدا ببرامج صندوق مكافحة وعلاج الإدمان خاصة فيما يتعلق بالعلاج، إضافة إلى سعى الصندوق فى توفير فرص عمل من خلال تمويل مشروعات صغيرة لهم.
واستنكر صبحى مشاهد التدخين والتعاطي فى الأعمال الدرامية التى تروج للإدمان, دون تناول تداعياته على الشخص وحياته وأسرته ومستقبله  وطالب بضرورة وجود رقابة للحفاظ على قيم ومُثل المجتمع المصرى.
أكد «صبحى» ضرورة الظهور الإعلامى للمتعافين وعرض التجربة الناجحة التى خاضوها فى التعافى من تعاطى المواد المخدرة, باعتبارهم قدوة يحتذى بها، معرباً عن سعادته بلقاء الأبطال من المتعافين, واصفا إياهم بأنهم قيمة مضافة للمجتمع، وأضاف «صبحى» أن الميثاق الأخلاقى لتناول الأعمال الدرامية الذى يعده حاليا صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالتنسيق مع كتّاب الدراما سيكون له أثر كبير فى عدم الترويج لمشاهد التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية.
فيما طالب المتعافون من المواد المخدرة الفنان محمد صبحى بضرورة إعداد حملة لمكافحة مشاهد التدخين والتعاطي فى الدراما المصرية.
وفى نهاية اللقاء تم تكريم مجموعة كبيرة من المتعافين تقديراً للإرادة القوية التى يتمتعون بها.