أمســـــية النادي الفرنسي المصري بمكتبة الإسكندرية

منوعات

الأحد, 08 فبراير 2015 15:45
أمســـــية النادي الفرنسي المصري بمكتبة الإسكندرية
القاهرة – بوابة الوفد – سحر ضياء الدين

يعقد المعهد الفرنسي بمصر إلى حضور أمسية النادي الفرنسي المصري، غدا الإثنين 9 فبراير 2015 بمركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية.

ويضم النادي الفرنسي المصري مبعوثي الحكومة الفرنسية القدامى وطلاب الشُعب الفرانكفونية في مصر، وتهدف هذه الشبكة إلى مساعدة الطلاب المصريين الفرانكفونيين في الاندماج في عالم الأعمال ودوام الاتصال بأساتذتهم وزملاء دفعاتهم المختلفة وأيضًا لقاء المهنيين الفرانكفونيين المتمركزين في مصر.
وتتيح عضوية النادي الفرنسي المصري تصفح موقع الإنترنت والاطلاع على الإعلانات

وعروض العمل والدورات التدريبية، ويضم النادي الفرنسي المصري أكثر من 300 عضو، ومنذ عام 2014، يجري تنظيم لقاءات بغرض تكثيف المبادلات.
وفي هذا السياق، انعقدت أربع أمسيات في القاهرة وفي الإسكندرية، كان آخرها تلك التي قامت بتكريم العالم المصري الجليل رفاعة الطهطاوي (وجاء ذلك في أعقاب انعقاد الأمسيات الخاصة بالزراعات الغذائية والماليات والصحافة الفرانكفونية).
وفي الأسبوع القادم، سوف تقوم الدكتورة علياء سرايا أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية (FESP) بجامعة القاهرة بعقد ندوة تحت عنوان "بعض الأفكار حول مضمون الحق في السلام" والذي قامت منظمة الأمم المتحدة باعتماده في عام 1984. ومنذ ذلك الحين، أثار نقاشات عديدة.
هذا، وستُلقي ضيفتنا الضوء بوجه خاص على الفكرتين الأساسيتين اللتين تشكلان جوهره: نبذ العنف وترسيخ قيم التسامح.
وخلال الأمسية التي ستنعقد في 9 فبراير بالمعهد الفرنسي بمصر في القاهرة، ستتحاور الدكتورة علياء سرايا مع الأستاذ هشام مراد الصحافي والكاتب بالأهرام إبدو ومدير الماستر الخاص بالعلاقات الدولية بالجامعة الفرنسية في مصر.