صور.. اكتشف بلاد الشعر الطويل

منوعات

الخميس, 05 فبراير 2015 11:11
صور.. اكتشف بلاد الشعر الطويل
القاهرة - بوابة الوفد - أماني عزام:

تتمتع قرية "هوانغلو" وبالأخص قبيلة "الياو" التى تقع في الصين هذه القرية بسحر خاص وفريد من نوعهً، حيث تشتهر بكونها قرية النساء صاحبات الشعر الأطول في العالم بحسب موسوعة جينيس.

تتكون قبيلة "الياو" من حوالى 82 أسرة، توجد بها نحو حوالى 120 امرأة تتمتع بالشعر القوي الطويل، اذا يبلغ طول شعر المرأة الواحدة حولى 1.7 متر بل وقد يصل إلى أطول من ذلك فقد يتجاوز عند بعض السيدات 2.1 متر.
ويعتاد نساء هذه القرية على القيام بمجموعة من الطقوس الغريبة للحفاظ على شعرهن، كالاستحمام فى النهر، واستخدام شامبو خاص مكون من "الأرز والماء".
ومن أهم العادات القديمة لتلك القرية ارتداء النساء لوشاح أزرق اللون لإخفاء شعرهن عن الرجال فلا يحق رؤيته سوى للرجل الذى سيتزوجها، وإذا كشف رجلا شعر إحدى يعاقب بقضاء ثلاثة سنوات كخادم لعائلتها.
وألغيت هذه التقاليد القديمة البالية بمرور الوقت، وصار نساء هذه القرية

يظهرن  شعورهن بفخر، ويقومن بتمشيط شعرهن الأسود كالفحم في الأماكن العامة دون الحاجة إلى القلق بشأن العواقب.
وتعد من أغرب عادات وتقاليد هذه القرية هى إمكانية تحديد الحالة الاجتماعية للمرأة من خلال تسريحة شعرها، فالمقياس هناك هو تسريحة الشعر وليس خاتم الزواج ، فمثلا إذا كانت المرأة تسريحتها هي التفاف الشعر حول رأسها  فذلك يعني أنها متزوجة ولكن لا يوجد لديها أطفال، اما إذا كانت لديها كعكة صغيرة في الجبهة، هذا يعني أنها متزوجة ولديها أطفال، وإذا كانت ترتدي منديلا حول رأسها فهذا يعني أنها تبحث عن شريك حياتها.