رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأندية المصرية بالإمارات.. حرص دائم على خدمة المصريين

منوعات

السبت, 31 يناير 2015 08:08
الأندية المصرية بالإمارات.. حرص دائم على خدمة المصريين
دبي ـ بوابة الوفد:

في ظل المساحة التي منحتها دولة الإمارات العربية المتحدة للأندية المصرية بحكم القانون، حرصت الأخيرة على بذل ما بوسعها لخدمة الجالية المصرية،

مع جهات أخرى مختلفة مثل مجلس رجال الأعمال، وصندوق التكافل الاجتماعي، كانت الأندية شريكاً في جميع الفعاليات الرسمية وغير الرسمية، كما لم تتوان عن تسخير إمكاناتها وطاقاتها ومقراتها كافة في استضافة الوفود واللقاءات القنصلية التي تأتي إلى الدولة لبحث القضايا والأمورالتي تخص الجالية، إضافة إلى تنظيم المناسبات التي توثق العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات مثل الاحتفالات بالأعياد الوطنية وغيرها.
الجالية المصرية لها خصوصية فريدة

وسط الجاليات الأخرى فهي أكثر ارتباطاً بوطنها الأم وهذا يظهر في حجم التحويلات المالية وتنظيم الحملات الداعمة لذوينا في مصر. وتحاول الأندية ترجمة هذه الخصوصية من خلال المساهمة بشكل فاعل في كل المناسبات المهمة مثل انتخابات الرئاسة، لذا تتوقع أن يتم معاملتها بالمثل ووضعها دائما في الاعتبار، خصوصاً حين يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الدولة، أو أي مسئول آخر.
وفي ظل عملها عن قرب مع الجالية وكونها المقر الرسمي والقانوني
لتجمع الجالية عقد رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها اجتماعاً خلص إلى بيان يناشد الجهات المعنية كافة بالتنظيم والمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، التدقيق في اختيار من يمثل المصريين في الخارج بحيث يكون له وجود حقيقي ويتمتع بسيرة حسنة ومشوار مناسب في العمل التطوعي والخدمي.
وأكد البيان أن عمل الأندية لفترة طويلة في خدمة الجالية ساعدها في رصد احتياجات المصريين ومصالحهم في الخارج، كما تم اختيارها دائماً لاستضافة لقاءات الوفود القنصلية بأبناء الجالية للاستماع إلى أفكارهم وآرائهم في كل الأمور التي تهمهم لذا لديها إلمام كامل بمعايير اختيار من يمكن أن يكون خير ممثل لأبناء مصر في الخارج وتتوقع أن يتوافق هذا الاختيار معبراً عن هذه الفئة الكبيرة من المصريين.