رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على.. أشهر الأسماء "المحظورة" بدول العالم

منوعات

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:10
تعرف على.. أشهر الأسماء المحظورة بدول العالم
القاهرة- بوابة الوفد- امانى عزام:

تعددت أسباب منع تسمية المواليد بأسماء معينة فى عدد من دول العالم، فمنها مايُمنع لكونه مُحرم، والبعض  يُمنع لكونه يُثير السخرية، إلا أن هناك مبررات أخرى غير مقنعة على الإطلاق، لذا تم التراجع عنها لاحقاً بقرارات من المحاكم.

فقد رفضت السلطات التركية عام 2002 محاولة والدي طفل ألماني من أصول تركية، تسجيل مولودهما باسم أسامة بن لادن.
كما وضعت السلطات البرازيلية قائمة بالأسماء الممنوع تسجيل المواليد بها، و يأتى على رأسها اسم الزعيم العراقي الراحل "صدام حسين".
ومنعت السلطات في ولاية سونورا بالمكسيك تسجيل المواليد

باسم الزعيم النازي الألماني "هتلر"، كما توجد لديها قائمة بألاسماء الممنوعة مثل "روبوكوب" و"بيرغر كينغ" و"فيرجين" و"تيرمينيتور" باعتبارها أسماء مثيرة للسخرية للأشخاص، بالإضافة إلى أنها تشير إلى أسماء أفلام وشركات.
فيما أصدرت السلطات في نيوزيلندا قائمة بالأسماء الممنوعة، وتضمنت أسماء مثل "الملكة فيكتوريا" و"جلالة" و"مافيا نو فير" و"لوسيفاير"، كما تضمنت القائمة اسماء مثل "نقطة" (.) و"4 ريال" و"في 8".
ومنعت السلطات في فنزويلا تسجيل اسماء مواليد باسم "الرجل الخارق" أو
"سوبرمان" باعتباره اسماً مثيراً للسخرية، ومع ذلك فهناك شخصين في البلاد اسمهما الرسمي "سوبرمان".
بينما في فرنسا، منعت السلطات مؤخراً أسرة من تسمية ابنتها على اسم الماركة العالمية المشهورة للشكولاتة "نوتيلا"، باعتباره اسما شائعاً ومتداولاً بكثرة لماركة تجارية.
كما منعت أسرة ثانية من تسمية ابنتها باسم "ميغان رينو"، نظراً للتشابه الكبير مع اسم سيارة "ميغان" التى تنتجها شركة رينو، رغم أن طريقة كتابة "رينو" في الاسمين مختلفة، لكن لفظهما واحد.
أما النرويج، فقد وضعت اسم "بيورن" على اللائحة السوداء للأسماء نتيجة ارتباطه باسم حيوان "الدب"، رغم انتشاره في الدول الاسكندنافية.
بينما في البرتغال فيعتبر اسم "توم" بين أكثر الأسماء منعاً في سجلات الولادة، لكن السبب يظل مجهولاً بالنسبة لنا.