رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمامة ومارتن لوثر علي صفحة القنصلية الامريكية

منوعات

الثلاثاء, 20 يناير 2015 12:33
حمامة ومارتن لوثر علي صفحة القنصلية الامريكية
وكالات:

تزامن رحيل سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة التي دافعت في عدد كبير من افلامها عن حقوق المرأة وادانت الظلم الاجتماعي ، مع الاحتفال بذكري ميلاد الزعيم الامريكي مارتن لوثر كينج الذي حصل علي جائزة نوبل للسلام لجهوده في مواجهه العنصرية في الولايات المتحدة الامريكية والمطالبة بالحرية وارساء الحقوق المدنية الحديثة .

وقد ظهر الحدثان - اللذان كانا اهم ما تبادلته المواقع الاخبارية خلال الايام الماضية وحتي اليوم - جليا

علي كل من الصفحة الرسمية للقنصلية الامريكية بالاسكندرية والقنصل العام لها ستيفن فيكن علي موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي .

وأكدت القنصلية الامريكية بالاسكندرية -عبر صفحتها - حزنها لوفاة الفنانة فاتن حمامة التي تعد " ايقونة هامة للثقافة المصرية " وشاركت خبرا منشورا - مصحوبا بصورة لها مع زوجها السابق الفنان العالمي عمر الشريف - يعكس مراحل حياة الفنانة

وما ذكرته وكالات الانباء العالمية عن حياتها واعمالها .

وفي سياق متصل ، أشار القنصل الامريكي بالاسكندرية ستيفن فيكن - عبر صفحته - الي ذكري ميلاد مارتن لوثر الذي يعد اكبر الحالمين ، مشيرا الي انه استطاع بقيادته ومبادئه واصراره علي مواجهة العقبات أن يبدأ في بناء الجسور لارساء الحقوق المدنية الحديثة ، وقال إن حلمه كان عالميا نستطيع جميعا أن نشارك فيه .

يذكر أن الفنانة فاتن حمامة رحلت عن عالمنا في السابع عشر من شهر يناير الجاري ، أما ميلاد مارتن لوثر فكانت في الخامس عشر من الشهر ذاته .