رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق مهرجان "أمواج دهب السبعة"

منوعات

الأحد, 18 يناير 2015 10:59
انطلاق مهرجان أمواج دهب السبعة
وكالات

يستعد بدو مدينة دهب لتقديم مجموعة من الفعاليات في مهرجان "أمواج دهب السبعة" من خلال معارض للتراث البدوى وسباق هجن ورحلات سفارى في عمق الجبال بمشاركات دولية وعربية.

وقال إيهاب السيد المستشار الاعلامي لمهرجان "أمواج دهب السبعة" في بيان للمهرجان اليوم الأحد إنه يجرى العمل للتجهيز للمهرجان ليكون سابقة يحتذى بها في دمج للأنشطة البدوية في المهرجانات السياحية، حيث يشارك بدو دهب في موجة كاملة من موجات المهرجان السبع ليقدموا للعالم صورة مبهرة لبدو سيناء خلال فعاليات المهرجان التى تجرى بدء من يوم 25 يناير الجار حتى 31 من ذات الشهر.
وأضاف إيهاب السيد أنه يقود المجموعات البدوية في فعاليات المهرجان من خلال قبيلة "المزينة" ممثلا عنها الشيخ حميد سليمان غانم الذي كشف عن أن موجة الرمال البدوية ستشمل سباق للهجن (الجمال) وعشاء بدوي ضخم ورحلات سفارى وأنشطة موسيقية وفلكلور بدوي ومعرض للتراث والمشغولات البدوية بهدف استغلال هذه الفرصة النادرة لتعريف العالم بالتراث البدوي العريق وترسيخ حقيقة أهمية بدو سيناء كعنصر أساسي في السياحة المصرية.. وتعاونهم الفعال مع رجال الجيش والشرطة في التأمين المتكامل لصحراء ومدن سيناء.
وأشار حميد سليمان ممثلا عن قبيلة المزينة

إلى أن السياحة باتت مصدرا أساسيا للدخل في البيت السيناوي وأنهم متكاتفون للدفاع عنها وتصحيح وجهة النظر العالمية الخاطئة عن الأمن في سيناء.
وفي سياق متصل عقد اللواء عماد علوان رئيس مدينة دهب اجتماعا طارئا اليوم مع أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، أكد خلاله أنه لم يعد هناك مجال ﻹضاعة الوقت حيث أصبحت انظار العالم متجهه إلينا في انتظار ما سنقدمه في هذا المهرجان الضخم.
وأكدت شريهان الجمال مديرة المهرجان أن جميع اعضاء المهرجان يعملون في تناسق تام كل في مجاله لضمان سرعة الأداء ودقته ليخرج المهرجان بصورة تبهر من يراها.
فيما ناشدت جيهان عمر رئيس المهرجان جميع فنادق دهب بزيادة التعاون ﻹعلان حالة الاستعداد القصوى.. حيث أعلن عدد كبير من الفنانين والمشاهير اهتمامهم ورغبتهم في حضور المهرجان.