رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المواظبة على زيارة طبيب الأسنان مهم جدا

منوعات

الاثنين, 29 ديسمبر 2014 17:28
المواظبة على زيارة طبيب الأسنان مهم جدا
كتبت-ندى محمد:

أشارت صحيفة "دي فيلت" الألمانية إن تسوس الأسنان يعاني منه كثير من الناس سواء الكبار أو الصغار.

وقالت الصحيفة إن تسوس الأسنان هو عبارة عن أجزاء من أسنان مصابة بالتعفن الذي قد يتطور إلى ثقوب صغيرة أو كبيرة بشكل تدريجي .
وأضافت الصحيفة أن ذلك يحدث نتيجة لعدة أسباب وعوامل مجتمعة معاً، من بينها: أسنان غير نظيفة ، عدم الاعتناء بنظافة الأسنان، تناول حلويات  ومشروبات تحتوي على السكر.
ويشكل تسوس الأسنان إحدى المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في مختلف أنحاء العالم. فهو منتشر، بالدرجة الأولى، بين الأطفال والمراهقين، إلا أن كل إنسان في فمه أسنان قد يصاب بالتسوس.
وفي حال عدم معالجة تسوس الأسنان ، فإن الثقوب قد تكبر وتتسع مما يسبب آلاماً شديدة والتهابات و فقدان الأسنان ومضاعفات أخرى.
وأوضحت الصحيفة أعراض تسوس الأسنان التى تختلف من حالة الى

أخرى، وهي تتعلق بدرجة التسوس وموقعه فالتسوس في بدايته  قد لا يكون مصحوبا بأية أعراض ، ولكن كلما اشتد التسوس، فقد تظهر أعراض مختلفة، منها: آلام الأسنان، حساسية الأسنان، آلام طفيفة أو حادة عند تناول أطعمة ساخنة أو باردة أو مشروبات محلاة ، وثقوب أسنان يمكن ملاحظتها بالعين.
ووجهت الصحيفة نصائح بضرورة  المواظبة على زيارة طبيب أسنان بشكل منتظم، تنظيف الأسنان بشكل دقيق ، التشخيص المبكر والعلاج الفوري يمنعان الكثير من الألم ويقللان تكاليف العلاج، فضلاً عن أنهما يمنعان من فقدان الأسنان نهائيا.