رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة تخطف حفلات رأس السنة من بيروت

منوعات

السبت, 20 ديسمبر 2014 16:46
القاهرة تخطف حفلات رأس السنة من بيروت

كشفت تقارير تناقلتها المواقع الفنية على الانترنت أن نجوم الغناء فى العالم العربى يفضلون إحياء ليلة رأس السنة فى مصر بسبب عودة الاستقرار والأمن إليها، على عكس الثلاث سنوات السابقة. وأشارت إلى أن كبار النجوم لم يستقروا حتى الآن على الأماكن التى سييحون فيها الحفلات، لكنهم استقروا على الأجور والشروط التى سيضعونها مقابل إحياء الحفلات. عمرو دياب سيحصل على 170 ألف دولار مقابل الغناء لمدة ساعتين فى ليلة رأس السنة، واختار أن يحيى حفلا غنائيا واحدا فقط، وليس أكثر كما يفعل عدد من الفنانين، واشترط دياب على المنظمين أن يتابع بنفسه مكان الحفل والمسرح الذى سيغنى عليه، وكذلك أجهزة الصوت.

ورفعت إليسا أجرها إلى 100 ألف دولار، لكنها لم تقرر بعد مكان الحفل، ومن المقرر أن تتابع دراسة العروض المقدمة لها، بعد

عودتها من تركيا، حيث ستعقد جلسة عمل مع مدير أعمالها لاختيار العرض الأفضل، من بين كل العروض المطروحة بين مصر ولبنان. أما راغب علامة، فقد استقر على المكان الذى سيغنى فيه. فبعد أن اعتاد على إحياء حفل رأس السنة فى لبنان، قرر أن يحيى حفله هذا العام فى أحد فنادق القاهرة، حيث ستشاركه مايا دياب. واشترط راغب الحصول على نفس المبلغ الذى حصلت عليه إليسا، وهو 100 ألف دولار، لكن منظمى الحفل وصلوا معه إلى مبلغ 80 ألف دولار أمريكى مقابل إحياء الحفل. بدوره، حصل وائل جسار على 50 ألف دولار أمريكى مقابل إحياء حفل ليلة رأس السنة بمشاركة تامر عاشور فى أحد
فنادق القاهرة. واشترط وائل الاهتمام بالحملة الإعلانية الخاصة به قبل بدء الحفل بفترة كافية، أما تامر عاشور فقد حصل على 60 ألف جنيه أى 7 آلاف دولار أمريكى مقابل الغناء فى الحفل نفسه. ويحيى سامو زين وآمال ماهر حفلًا فى فندق «كونراد» القاهرة، ويعتبر هذا الحفل الأول لآمال بعد طرح ألبومها الجديد، وحصلت على 80 ألف جنيه أى 11 ألف دولار أمريكى مقابل الغناء فى الحفل. وعلى مستوى الرقص، حصلت دينا على 40 ألف جنيه أى 5 آلاف دولار أمريكى والنصف، مقابل فقرتها فى ليلة رأس السنة، والملفت وللمرة الأولى أن صافينا ستشارك دينا فى نفس الحفل، حيث ستقدم كل منهما فقرتها الراقصة. صافينا تعاقدت على إحياء الحفل نفسه فى أحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، مقابل الحصول على 30 ألف جنيه أى 4 آلاف دولار أمريكي، واشترطتا أن يتم إعداد برنامج دعائى متكامل لكل منهما على حدة، على أن يتضمن الإعلان صورة منفصلة لكل من الراقصتين المتنافستين بقوة حاليًا فى وسط عالم الرقص الشرقي.