رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 مصادر صحية للحصول على الطاقة والحيوية

منوعات

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 17:56
10 مصادر صحية للحصول على الطاقة والحيوية
كتبت-ندى محمد:

ذكرت مجلة "ديرشبيجل" الألمانية 10 مصادر صحية للحصول على الطاقة والحيوية لدى الانسان ، منوهة إلى أن كل الأطعمة والمواد الغذائية لا تقوم بإمداد الجسم بالطاقة  والحيوية.

وقدمت المجلة أهم وأفضل المصادر الصحية التى تمد الجسم بالطاقة وهى:
الماء : نقصانه في الجسم بمقدار 1,5%, يؤثر على المزاج والطاقة والفاعلية الذهنية للشخص، حيث إن المعدل الطبيعي للكمية التي يحتاجها الشخص البالغ تقع ما بين 1- 2 لتر يوميا.
القهوة : هى تعتبر من أكثر

المشروبات استهلاكاً في العالم، وتساعد  فى الحصول على الطاقة غالباً، فالكافيين الذي تحتويه القهوة يعتبر مصدرا للطاقة واليقظة، ولكن يجب الحذر من أن الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي للتوتر وفرط اليقظة.
لحوم الأبقار: التى تمد الجسم بالحديد الذي يحد من الشعور بالإعياء.
اللوز: لاحتوائه على الألياف والبروتين والمغنسيوم والكالسيوم ، وله القدرة على ضبط ضغط الدم والحد من الكوليسترول
ومكافحة الالتهابات .
السبانخ : واحتواؤها على فيتامين " إي "  وعلى حامض الفوليك الذي يلعب دوراً في منع إفراز المواد التي قد تسبب التهابات ومشاكل القلب.
التوت: واحتواؤه على مركب الأنثوسيانين ، واعتباره مانع تأكسد ومانعا للالتهاب ، مسؤولاً عن تحسن أداء الإشارات العصبية في الدماغ ، وخصوصاً حول مناطق الذاكرة كما يمكنه أن يساعد في تحسن التركيز والإدراك.
البيض: وقدرته على تفعيل عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، يحتوي صفار البيض على الكولين، ويمكن لمادة الكولين أن تقلل من الالتهابات في بعض مناطق الجسم.
سمك السلمون: وقدرته على زيادة الطاقة والمناعة  والحد من الإجهاد.