رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 نصائح للاحتفال بالكريسماس في المنزل

منوعات

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 08:00
10 نصائح للاحتفال بالكريسماس في المنزلصورة أرشيفية
كتبت - أماني عزام:

الاحتفال بأعياد الميلاد "الكريسماس" له طابع خاص، ففيها يودع الجميع بكافة أنحاء العالم عاماً مضى مستقبلين آخر، لذلك يحرص الجميع على مشاركة الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة بالتجمع حول مائدة الطعام بما تحمله من أصناف لذيذة وشهية.

ويسبب هذا اليوم القلق للعديد من ربات البيوت فى كيفية استقبالهم لمناسبة لا تتكرر إلا مرة كل عام.
ونقدم لكِ بعض النصائح التى يمكنك الاستعانة بها فى استقبال ضيوفك بالمنزل خلال الاحتفال بأعياد  "الكريسماس"..
1ـ لا تنسى تنظيف الشبابيك والأبواب والأرضيات قبل العيد بوقت كاف، وقومى بعمل الترتيبات والتغييرات اللازمة لاختصار الوقت، على أن تبقى اللمسات الأخيرة لليلة العيد.
2- احرصى على النظافة والترتيب والرائحة الزكية باستخدام الأزهار الطبيعية أو الفواحات العطرية المتعددة، التي تجمل المنزل وتعطيه رونقا خاصا.
3ـ  احرصى على تنوع الأصناف على مائدتك، ولا تركزى على صنف بعينه، فلا

تركزى على العناصر البروتينية، وتهملى باقى الأصناف.
4- لاتبالغى في طريقة الطهي حتي لا تصل إلى حد التعقيد، وكلما كان الطبق بسيطاً وبطريقة مبتكرة كان ذلك أفضل.
5-  يمكنك عمل أى نوع من  شوربة الخضار التي تتكون من اللحوم والخضروات كالبسلة والجزر والكوسة والبطاطس والبقدونس والبهارات  وتقديمها ساخنة، مع أحد الأطباق الرئيسية المختارة مع قليل من الخبز المحمص أو البسكويت المملح حسب الرغبة.
أما عن الطبق الرئيسي فيمكنكِ إعداد لحم الروست البارد، أو طبق من الكبسة، أو طبق من الطيور كالرومى أو الدجاج، وقدميه مع الشوربة الساخنة لتمنحي ضيوفك الدفئ.
6- جهزى أنواعا مختلفة من حلوى الضيافة، ورتبيها بأطباق جذابة وجميلة، بالإضافة إلى الحلويات الجاهزة التي نشتريها من
المحلات الخاصة مثل "المعمول، البقلاوة، البيتي فور، المن والسلوى، أو صنع كعك الكريسماس في المنزل.
كما يمكنك الاستعانة بكعكة الشوكولاتة أو تارت الفراولة أو قطع من الجاتوه والحلويات الشرقية كالكنافة والجلاش والبسبوسة؛ فكلها أشياء جميلة تعطي مزيداً من الطاقة خلال فصل الشتاء وبإمكانك صنع أطباق أخري من الحلوي كأم على أو الأرز باللبن.
7- يفضل صناعة العصائر الطازجة بالمنزل من خلال الفواكه المتوافرة كالبرتقال والجوافة لما لها من فوائد غذائية قيمة، كما يمكنك الاستعانة بالمشروبات الساخنة كالكاكاو والينسون فهي تعطي مزيداً من الدفء لهذه الليلة الساهرة.
8- لا تنسى الأطفال، جهزى لهم انواعاً مختلفة من الحلوة التى يفضلونها، كالشوكولاتة على شكل البابا نويل والتي تعد أحد رموز الاحتفال بالكريسماس.
9- جهزى طاولة جانبية  خاصة لوضع الحلوى والشوكولاته عليها، واختيار الصواني الجميلة المزينة الخاصة بالتقديم، لتوفر لكِ الوقت، وتجعلك لاستقبال الضيوف في العيد.
10ـ يمكنك الاحتفال بهذة المناسبة الخاصة، من خلال التجمع حول فيلم رومانسي، أو مسرحية كوميدية، تضفي المزيد من البهجة والسعادة عليك وعلى أسرتك، في أمسية دافئة احتفالاً بأعياد الميلاد في المنزل.