رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفكار مبتكرة لتصوير طفلك خلال احتفالات الكريسماس

منوعات

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 18:16
أفكار مبتكرة لتصوير طفلك خلال احتفالات الكريسماس
كتبت- رشا فتحي:

احتفالات الكريسماس من المناسبات الخاصة والمميزة، والتي تسعى من خلالها كل زوجة وأم عمل الكثير من المفاجآت السعيدة والتي لا تنسى لأسرتها في هذا اليوم الذي لا يتكرر سوى مرة واحدة من كل عام.

ومع قرب الاحتفال بقدوم العام الجديد تقدم لك المصورة كوكلا رفعت، بعض الأفكار المبتكرة، لعمل جلسة تصوير مميزة لأطفالك، مستوحاة من أجواء احتفالات الكريسماس كشجرة الميلاد وبابا نويل وغيرها من الأفكار الرائعة، وذلك لإضافة لمسات مبتكرة على الصور، لبدء العام الجديد وسط أجواء أسرية مميزة.
وتقدم المصورة كوكلا رفعت، بعض النصائح عند تصوير طفلك بنفسك في المنزل، والتي يجب الأخذ بها قبل بدء جلسة التصوير وخصوصاً لحديثي الولادة:
- أفضل وقت لتصوير الطفل هو بعد استيقاظه وإطعامه، حتى يكون رائق المزاج ويصمد لمدة أكبر.
- يراعى عدم تسليط الفلاش على عين الأطفال حديثي الولادة حيث إنه مضر لأعينهم كما إنه يؤثر على نتيجة الصورة.
ـ يمكنك استخدام بعض الديكورات المميزة باحتفالات الكريسماس، لإضفاء المزيد من أجواء البهجة والاحتفال

على الصور.
- من أهم اللقطات التي يجب على الأم عدم تفويتها هو تصوير الطفل وهو عار تماماً، وأثناء نومه على بطنه وأثناء استحمامه كما أنه من الجميل تصوير الطفل وهو يبكي أو وهو يتثاءب.
- من اللقطات المهمة التي تنساها الأمهات هي اللقطة التي تحتضن فيها الأم طفلها الوليد حيث إنها من أهم اللقطات التي تجمعهما سوياً.
- ليس من الضروري أن ينظر الطفل لعدسة الكاميرا حتى تكون اللقطة جيدة، على العكس كلما كانت طبيعية وبدون افتعال كلما كانت أفضل.
ـ يمكنك أن تأخذي بعض اللقطات المميزة لطفلك وهو مرتدي ملابس بابا نويل، أو بعض الملابس بألوان أجواء الكريسماس المبهجة.
شاهد الصور: