رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كتاب عشيقة الرئيس الفرنسى السابقة.. الأعلي مبيعاً في 2014

فاليري تريفلير
فاليري تريفلير

احتلت الكاتبة الصحفية الفرنسية فاليرى تريفلير والصديقة السابقة للرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند المركز الأول فى قائمة الكتب الأكثر مبيعا لعام 2014 بكتابها "شكرا على تلك اللحظات".

وتفوقت على الكاتبين أيريك زامور وباتريك موديانو الحاصل على جائزة نوبل مؤخرا، يستعرض كتاب فاليرى المعركة السياسية الإعلامية والأسرار العجيبة لرغبات فرانسوا أولاند فى التقريع.
فمنذ صدور كتاب فاليرى فى 4 سبتمبر الماضى وفضحت فيه سلوكيات الرئيس الفرنسى وميله الدائم للسخرية من الآخرين، وحتى الآن بيع أكثر من 740 ألف نسخة بما يحقق عائدًا يتراوح بين 1٫3 و1٫7 مليار يورو. وأكد الناشر الفرنسى لوران باكاريا أن حجم النسخ لا يحتسب النسخ التى بيعت فى سويسرا وبلجيكا والأندية الثقافية العالمية بالاضافة إلى النسخ الرقمية فقد بيع منها 600 ألف نسخة. وأوضح لورين أن التوقعات تؤكد تضاعف الأعداد المباعة خلال الفترة القادمة خاصة مع ترجمة الكتاب إلى العديد من اللغات منها الإنجليزية والإيطالية والروسية والصينية والألبانية.
وأكدت صحيفة لو فيجارو الفرنسية

أن الكتاب موجود بالفعل فى مخازن المكتبات البريطانية لحين انتهاء فاليرى تريفلير من جولتها الترويجية فى المؤسسات الاعلامية البريطانية فقد اتفقت فاليرى على عدة لقاءات تليفزيونية وحوارات صحفية فى المؤسسات والصحف الإعلامية البريطانية وكذلك الإيطالية.
كما تعاقدت مؤسسة كتاب الجيب على نشر الكتاب ضمن إصداراته القادمة وهو ما سيضاعف حجم مبيعات «شكرا على تلك اللحظات».
كانت الصحفية بمجلة «بارى ماتش» فاليرى تريفلير قد التزمت الصمت عند بدء طرح كتابها فى الأسواق الفرنسية وعندما أحدث ضجة إعلامية وسياسية قررت التخلى عن صمتها لتبدأ فى فضح رفيقها السابق أولاند وأجرت العديد من اللقاءات التليفزيونية والصحفية فى فرنسا لتتحدث عن اعترافاتها.