رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة لطالبات جامعة عين شمس تدعو لتجنيد الفتيات

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت مجموعة من الطالبات أمس وقفة بعنوان «حملة مجندة مصرية» أمام مبنى إدارة جامعة عين شمس بقصر الزعفران، للمطالبة بتجنيدهن فى الجيش. ارتدت الطالبات الكابات الخاصة بالزى العسكرى للقوات المسلحة المصرية، وقمن بتأدية التحية العسكرية للجيش. ورددت الطالبات هتافات مؤيدة للقوات المسلحة منها «تحيا مصر، يا اللى بتسأل إحنا مين احنا بنات ع الجيش رايحين، الجيش المصرى رجال، شرطة وشعب وجيش إيد واحدة، تحيا بيادة جيشنا الغالى».

وحملت الطالبات لافتات «تخلينا عن ثياب الأنوثة من أجل البدلة العسكرية، مجندة مصرية تحيا مصر، مكملين وعلى الجيش رايحين».

وكانت الحملة قد نظمت فعالية مشابهة فى جامعة القاهرة. ومن المقرر أن تتواصل فعالياتها للتعريف بأهدافها فى باقى الجامعات خلال الفترة المقبلة. وتؤكد عضوات الحملة أن عدد العضوات على الصفحة الرسمية

للحملة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وصل إلى 12 ألف عضوة، وأكدن أن عددا كبيرا من الطالبات مؤهلات فعليا للالتحاق بالجيش، فكثير منهن حاصلات على بطولات رياضية. وأشارت إحدى العضوات إلى أنهن أرسلن جوابات خاصة بالحملة وأهدافها إلى وزير الدفاع والرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتة إلى أن المستشارة تهانى الجبالى، والدكتورة فايزة أبو النجا، وناهد لاشين أول سيدة عمدة فى مصر من الداعمات للحملة، وأنه سيتم تنظيم المؤتمر الأول للحملة فى 5 ديسمبر المقبل لنشر فكرتها والتعريف بأهدافها.