رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور. اعرف تفسير أحلامك من 4 خبراء دوليين

منوعات

الخميس, 27 نوفمبر 2014 17:18
بالصور. اعرف تفسير أحلامك من 4 خبراء دوليين
كتبت – رحمة محمود:

على الرغم من اختلاف معظم العلماء حتى الآن حول الحالة الراهنة لتفسير الأحلام  إلا أن معظم الناس مازالت تختار ما يسمى " بخبراء الأحلام"  لمشاورتهم، لذلك سوف  نعرض وجهات نظر لأربعة من المؤلفين لكتب تفسير الأحلام وهما " لوري وينبرغ" و " أوز وأندرسون" و " إيان والاس" و لورين لورانس" وبناءً على هذه المصادر الأربعة  سنقوم بعرض 12 حلما تم تفسيرها  بناءً علي هذه المصادر.

1- السقوط في الحلم :  أطلق " وينبرغ" علي هذا الحلم " العلم الأحمر من اللاوعي الخاص بك" ، موضحاً أن السقوط  يعني أن الأفراد يعانون من مشاكل رئيسية في العمل والحياة أو في العلاقات ، كمثال2 :
2- سقوط الأسنان :  اختلف الخبراء في تفسير هذا الحلم، فوفقاً  للعالم "غرانت" تعتبر الأسنان رمزاً للقوة والثقة، فمن المفترض أن يكون سقوطها علامة على أن الحالم فقد الثقة في نفسه، مشيراً إلي أن هذا السقوط يعتبر أيضاً

نذير شؤم ، بينما رأي    "لورانس"، أن هذا الحلم بالنسبة للنساء نابع من رغباتهن في أن يصبحن حوامل، بينما الرجال تدل على رغباتهم الجنسية.
3- الظهور فى الحلم عارياً : اتفق الخبراء علي أن هذا الحلم يعبر عن الضعف والقلق، مشيرين إلى أنه هو مشترك للناس الذين أقبلوا على ترقية أو وظيفة جديدة.
4-  الاختبار في الحلم: أكد لورانس أن هذا الحلم يدل على أن الحالم دائماً في حالة تأهب، بينما اعتقد "وينبرغ" أن هناك علاقة بين هذا الحلم  والضغوط في المدرسة أو العمل.
5- الموت: أكد لورنس أن هذا الحلم "يكشف عن الرغبة في إنهاء شيء في الحياة (العلاقة، وظيفة، ومسار وظيفي، أو حتى الماضي)، بينما يؤكد قاموس "غرانت" أن هذا الحلم ليس بالضرورة أن يكون كابوسا، فمن الممكن أن يكون
تشجيعا للشخص على الشروع في مسعى جديد أو بداية جديدة.
6- اللقاء بالمشاهير: يدل لقاء المشاهير في الأحلام على أن الشخص في حاجة إلي الاعتراف بشيء ما ، وهذا ما أكده "وينبرغ".
7- المطاردة في الحلم: وعلى الرغم من الشعور الكابوسي لهذا الحلم، إلا أنه يعتبر مؤشرا إيجابياً فيشجع الحالم علي مواجهة مشكلة ما في الحياة.
8- خيانة شريك الحياة:  تشير معظم التفسيرات إلى أن هذا الحلم لا يجب أن يؤخذ بعين الجدية حيث يؤكد لورانس على أنه يعني انعدام الثقة في العلاقة الرومانسية بين الطرفين.
9- التأخير في شيء ما: هذا الحلم يفسر علي أنه تحذير للحالم بأنه لابد أن يحسب كل خطواته، وفقاً لورانس.
10- الطيران في الحلم: يعني تشجيع الشخص علي التخلي عن القضايا الراهنة والسماح للأمور أن تحدث "بشكل طبيعي".
11- الحمل: يفسر على أنه علامة توحي بوجود مشاكل في حياة الحالم، بينما يري وينبرغ بأنه بشرة بمولود جديد.
12- القيادة بسرعة جنونية : أكد لورانس أن هذا الحلم يعني أن الإنسان غير متحكم في طريقه أو مشواره الذي يؤدي إلى النجاح، بينما رأى وينبرغ أنه علامة على أن الحالم يفضل شيئا ما غير صحيح قد يسبب له مشاكل في المستقبل.