رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق قطار بالبخار من أوروبا إلى طهران

منوعات

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 17:03
إطلاق قطار بالبخار من أوروبا إلى طهران
وكالات

بدأ قطار البخار الذي يصل بين المجر وإيران، العمل في وقت مبكر من هذا الشهر، وحسبما ذكر موقع "أرابيان بيزنس"، حمل القطار 70 راكبًا في مقصوراته الفاخرة، وانطلق من "بودابست" عاصمة المجر عابرًا البلقان والبوسفور وكردستان قبل أن يصل إلى وجهته النهائية في إيران.

وتتكلف تلك الرحلة التي تستغرق مدتها أسبوعين نحو 14 ألف دولار للفرد الواحد، وتتضمن خدمة شاملة وحمامات خاصة، وبرنامجًا مميزًا لمشاهدة معالم المدينة.
وقد بيعت تذاكر القطار الأول في غضون 10 أيام، ومن المقرر زيادة عدد القطارات إلى أربعة في العام القادم.وتقل عربات القطار خلال رحلاتها عددًا وفيرًا من الأثرياء ورجال الأعمال.ويشتمل القطار على 4 عربات أساسية تم شراؤها من خدمات البريد المجرية، قبل العمل على تحديثها وتجديدها بتكلفة مليون دولار لكل عربة.
ويرجع السبب الرئيسي لإنتاج هذا القطار للعمل بالبخار، إلى العقوبات

المفروضة على إيران وجهة القطار النهائية، إذ خشيت الشركة المُصنعة من مواجهة مشاكل في إمدادات الطاقة، واستقرت في النهاية على أن يعمل القطار بالبخار.
ويتكون القطار من 13 عربة، تشتمل على عربات فاخرة كانت تستخدم من قبل النخبة الشيوعية بالمجر فيما سبق، إضافة إلى العربات التي تم شراؤها وتحديثها مؤخرًا.
ويتحرك القطار بصوته العالي، مخلفًا سحابة دخانية، منذ بداية رحلته من "بودابست" وحتى وجهته الأخيرة في "إيران".ويستمتع الركاب بالخدمات المميزة من طعام وشراب، أثناء إطلالهم على المناظر الطبيعية الخلابة للبلدان التي يمر عبرها القطار.