رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطعيم 884 ألف طفل بالدقهلية ضد شلل الأطفال

منوعات

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 15:06
تطعيم 884 ألف طفل بالدقهلية ضد شلل الأطفال
وكالات

قام محافظ الدقهلية المهندس عمر الشوادفي بجولة تفقدية لأعمال الحملة القومية لمرض شلل الأطفال التي يتم تنفيذها بالمحافظة بكافة الوحدات، والمنشآت الصحية، والحضانات، والمنازل على مستوى المحافظة والتي تهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقام المحافظ بزيارة وحدة طب الأسرة بالمنصورة حيث تفقد خلالها الأقسام المختلفة بالمركز (المعمل والإسعاف والصيدلية والإدارة

وحجرات الكشف)، كما شهد أعمال الفرق الصحية القائمة بتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمراكز.
وأشاد بجهود مديرية الصحة بالدقهلية في سبيل تقديم كافة الخدمات الصحية والطبية للمواطنين بدائرة المحافظة .. مؤكدا ضرورة أن تحقق حملة التطعيم المستهدف من الأطفال المقرر تطعيمهم بنطاق المحافظة والبالغ
عددهم 884 ألف طفل وطفلة، وذلك بمشاركة 3392 فرقة للتطعيم بطاقة 772 مشرفا بنظام الفريق الثابت، والفريق المتحرك، وكل فرقة تتكون من 2 ممرضة ومشرف مسئول عن كل 4 فرق، وبإشراف 18 إدارة صحية بدائرة المحافظة.
وأشار المحافظ إلى عقد اجتماع للجنة القضاء على شلل الأطفال لمتابعة أنشطة الحملة والمستهدف منها وتيسير المعوقات التي تواجه القائمين عليها .. مؤكدا ضرورة استمرار جهود مديرية الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بدائرة المحافظة.