رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطن يزيل 3 أدوار من منزله طواعية

العمال يزيلون الأدوار
العمال يزيلون الأدوار التى تعتدى على المسجد الأثرى

بادر مواطن بمنطقة الدرب الاحمر بازالة 3 ادوار من منزله طواعية لتعديه على مسجد ابو حريبة الاثرى (المصور على العملة الورقية من فئة الخمسين جنيهاً) و الذى وضعته هيئة اليونسكو كأثر عالمى وقام المواطن باخلاء المنزل من السكان على نفقته الخاصة ومنحهم تعويضا .

وكان إجتماع وزاري عقد بحضور مسئولي هيئة اليونسكو للحفاظ على التراث المصرى أوصى بسرعة إزالة التعديات على آثار القاهرة الفاطمية حتى لا يتم رفعها من موسوعة الآثار العالمية.
وأمراللواء علي الدمرداش مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بضرورة قيام مأموري الأقسام بعقد لقاءات مع الصادر بشأنهم قرارات إزالة لحثهم على إزالة التعديات بمعرفتهم حرصاً على المصلحة الوطنية قبل اللجوء إلى فرض القانون.
وتنفيذا لتلك التوجيهات قام كل من العقيد  جعفر عمران مأمور قسم الدرب

الأحمر والرائد  هشام حسين رئيس مباحث القسم بعقد لقاء مع المواطن محمد محمد جلال مالك  العقار رقم 32 شارع أبو حريبة من شارع الدرب الأحمر والمكون من خمسة أدوار بمساحة 150 متراً والصادر بشأنه قرار المجلس الأعلى للآثار رقم 274 لسنة 2013 والذي يقضي بإزالة الثلاثة أدوار العلوية من العقار لما يمثله من تعد على مسجد أبو حريبة الأثري الصادر ضده القرار وإقناعه بضرورة تنفيذ القرار حرصاً على المصلحة الوطنية ومنعاً لرفع الأثر من موسوعة الآثار العالمية.