عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تحدى الثلج" تجمع 62.5 مليون دولار أمريكى

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقت جمعية "ALs" مبلغ 62.5 مليون دولار أمريكي من التبرعات مقابل 2.4 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، تأتي هذه التبرعات من المانحين الحاليين، و1.2 مليون من الجهات المانحة الجديدة للجمعية.

تقدم جمعية "ALS" الخدمات والرعاية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من المرض وأسرهم من خلال شبكة من الفروع العاملة في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، وتهتم بالأبحاث العالمية التي تركز على محاولة اكتشاف علاج مرض التصلب الجانبي الضموري.
ومرض التصلب الجانبي الضموري هو مجموعة من الأمراض التنكسية التي يميزها إصابة خلية (العصبون الحركي( في الدماغ، في النخاع الشوكي وفي المسالك المسئولة عن عبور التحفيز العصبي بينها.
يصيب التصلب الجانبي الضموري خلايا الأعصاب الحركية في غالبية العضلات الإرادية في الجسم، التي يراقب الدماغ من خلالها الأعصاب، ويتحكم بها.
وعند تلف خلايا الأعصاب،  يؤدي

لعدم تفعيل العضلات وعدم تعصيبها يؤديان إلى ضعفها، ومع استمرار التصلب الجانبي الضموري ومرور الوقت تتضرر تدريجيا العضلات المسئولة عن تشغيل الأطراف عن البلع، والنطق، والتنفس، بترتيب غير محدد وغير ثابت، غير أن التصلب الجانبي الضموري لا يصيب الحواس الخمس، ولا الأداء العقلي أو العضلات الداخلية كالقلب، والمثانة البولية، والجهاز الهضمي.
ينتشر معدل الإصابة بالتصلب الجانبي الضموري بين 1 – 6 حالات من بين كل 100,000 شخص في كل سنة، فيما يكون التصلب الجانبي الضموري في 5% - 10% من الحالات وراثياً.