رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحذير.. ضغوط العمل تعرضك للإصابة بالسكر

منوعات

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 11:30
تحذير.. ضغوط العمل تعرضك للإصابة بالسكر
كتبت- رشا فتحي:

كشفت نتائج دراسة طبية حديثة، أن الضغوط الناجمة عن الأعباء الزائدة في العمل ترفع خطر إصابة الموظفين بمرض السكر من النوع الثانى بنسبة 45%، مقارنة بأقرانهم الذين لا يتعرضون لهذا القدر الكبير من تلك الضغوط .

وأوضحت نتائج الدراسة التي نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الضغوط التي يتعرض لها العاملين في بيئات العمل يعرضهم للإصابة بالسكر وللإصابة ببعض الأمراض الخطرة في المستقبل، مثل أمراض القلب

والسكتة الدماغية والعمى.
واوضح الباحثون القائمون على هذه الدراسة بمعهد علم الأوبئة فى مدينة ميونخ الألمانية، والتي استمرت لمدة 12 عاماً، وشملت 5337 شخصاً من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و66 عاماً، أصيب خلالها 300 شخص لم يكونوا يعانون من أى اضطرابات صحية بمرض السكر.
واضاف فريق البحث أن الخطير
فى الأمر ارتفاع الإصابة بالسكرى بشكل ملحوظ بين الموظفين الذين كانوا يعانون من ضغوط أو أعباء كثيرة داخل مقر العمل حتى لو كانوا يتمتعون بالرشاقة، ويمتلكون وزناً مثالياً، وهو ما يبرهن على الأضرار الكبيرة للضغوط النفسية والتوتر وأجواء القلق المحيطة بجو العمل.
وارجع الباحثون ارتفاع معدل الأصابة، نتيجة تعرض الموظفين لمستويات عالية من الضغوط داخل مقر العمل، مما يؤدي إلى خلل كبير بمستويات الجلوكوز بالجسم، وارتفاع مستويات هرمونات التوتر بالدم، وهو ما يتسبب فى حدوث تلف كبير فى الدورة الدموية للجسم والعديد من الأعضاء.