رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لا تنسي هذه الكلمات.. فى بداية كل يوم

منوعات

الأحد, 17 أغسطس 2014 19:44
لا تنسي هذه الكلمات.. فى بداية كل يوم
وكالات

بداية يوم جديد هو بمثابة فرصة جديدة لك لكي تعمل من أجل تحقيق أحلامك والشعور بالأمل والسعادة لبداية يوم جديد، فكلمة "صباح الخير" عبارة تقال بشكل يومي لكن أحياناً لا يستشعر الكثيرون قوتها الكامنة ومعناها كما ينبغي.

وقال موقع لايف هاك الإلكتروني أن هناك 10 كلمات يجب أن تذكر نفسك بها كل صباح:

اليوم هو يوم جديد
أياً كانت حالة أيامك السابقة، فمجرد أن تبدأ بيوم جديد، يجب عليك أن تستشعر قيمة اللحظة الراهنة وأن تجعل من اليوم الجديد فرصة لتغيير ما تريد تغييره وتحقيق ما تطمح لتحقيقه، وأن تدرك حقيقة أن لا شيء يدوم فلا فرح ولا حزن يدوم.

لا تقلق نفسك بالغد
عدم الإكثار من التفكير والقلق بشأن الغد هو من أهم الأمور لتشعر بالسعادة في بداية اليوم، فالغد سيأتي في كل الأحوال، لذلك فالتركيز على اللحظة الراهنة واليوم الحاضر هو أحد أساسيات السعادة.

الايمان بنفسك وبقدراتك
ما من شخص على قيد الحياة الا و فيه عيوب ونواقص، وسواء استشعر الإنسان ذلك بنفسه، أو بسبب الآخرين من حوله، لكن مع كل ذلك يجب أن يؤمن الشخص أنه متفرد ومتميز بل ويعتقد في قرارة نفسه أنه قيمة حقيقة لكل من يعرفه.

لا تكن أسير الماضي
أن تدرك أن الماضي بنجاحاته وإنجازاته، وخفقاته هو من الماضي ولا تهدر الكثير من التفكير عليه يجعلك تنجح في أن لا تجعل الماضي طوقأً يأسرك ويحدد أيامك و قدراتك.

لا تخدعك مظاهر الأشياء
أحياناً تبدو الأشياء كما لو أن الحياة تخلو من التعقيدات أو الصعوبات، ولكن إيمانك بأن الحياة فيها من الصعوبة والشقاء بقدر ما فيها من الراحة والسعادة يجعلك لا تقف عند أول محطة حزن أو فشل و أن تتجاوزها نحو الأفضل.

عدم الحرج من السؤال
في كل يوم وكل دقيقة

تجدّ علينا أمور وحقائق، الكثير منها لا نعرفها إلا مع الوقت، لذلك إذا ما صادفك شيء لا تعرفه، لا تشعر بالحرج في السؤال لأن ما لا تعرفه هو ما تحتاج إلى معرفته وعليه هو ما تحتاج إلى أن تسأل من حولك لتعرفه، اذ سيبقى علم الإنسان دوماً ناقص.

كل إنسان لديه أسرار
أن تؤمن أن كل إنسان لديه أسرار ومنها الإيجابي والسلبي والاحتفاظ بتلك الأسرار أمر لابد منه بالنسبة لك والأمر ذاته بالنسبة للآخرين.

الايمان بأن أحلامك ستحقق
الاعتقاد بأنه لابد وأن يأتي يوماً وستتحول أحلامك لحقيقة هي قوة كامنة تدفعك للعمل الدؤوب والأمل والتفاؤل بالمستقبل وأن كل يوم سيقربك أكثر لأحلامك، وأن لا تجعل لأحلامك حدوداً كالعمر أو غيره.

يمكنك البداية من جديد في أي وقت
القدرة على أن تطوي صفحة من حياتك، وتبدأ من مكان جديد وبداية مختلفة، ليست مرتبطة بتوقيت معين، بل هي رغبة لا يحدها شيء سوى شعورك ورغبتك الجامحة وإيمانك الراسخ في التغيير نحو الأفضل وأن حياتك ملكك وحدك.

الفشل ممكن
لا تجعل من فشلك أو أخطائك نقطة نهاية لمشوار حياتك، فالكل يخطئ ويتعثر، الأهم من ذلك هو نهوضك لتصحيح أخطائك والاستفادة منها.