رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليانصيب في الانتخابات المحلية لتشجيع الناخبين

منوعات

السبت, 16 أغسطس 2014 04:50
اليانصيب في الانتخابات المحلية لتشجيع الناخبين
رويترز:

تبحث سلطات مدينة لوس أنجليس الأمريكية , تطبيق نظام يانصيب لتشجيع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية, لمكافحة إنخفاض نسبة الناخبين .

وقال ناتان هوتشمان رئيس لجنة القيم بلوس أنجليس إن اللجنة وافقت بأغلبية ثلاثة اصوات مقابل لاشيء على التوصية بان يمضي مجلس المدينة قدما في فكرة اليانصيب سواء بطرحها على الناخبين بوصفها مبادرة محلية أوباقرارها من نفسها.

وناقشت اللجنة عددا من الطرق الممكنة لتطبيق نظام اليانصيب ومن بينها استخدام 100 الف دولار مقسمة إلى أربع

جوائز قيمة كل منها 25 ألف دولار أو 100 جائزة قيمة كل منها ألف دولار للناخبين المحظوظين الذين يكسبون في السحب.

ويجري بحث هذا الإقتراح غير التقليدي كوسيلة لوقف تراجع في مشاركة الناخبين. وفي العام الماضي لم يصوت سوى 23 في المئة فقط من الناخبين المسجلين في لوس انجليس بأصواتهم لانتخاب رئيس بلدية مقابل 37 في المئة في 2001.

وقال هيرب ويسون رئيس مجلس مدينة

لوس أنجليس "ولأن ديمقراطتينتا ديمقراطية نيابية فإذا قرر ما يقرب من 23 في المئة من الناس من هم الزعماء المنتخبون فان السؤال الأساسي الذي لابد من طرحه هو هل هم يمثلون فعلا كل الناخبين."

ويحظر القانون الاتحادي مكافأة الناخبين بأي طريقة لادلائهم بأصواتهم ولكن نظام يانصيب لوس أنجليس من أجل التصويت قد يتجنب خرق هذا القانون لانه لا يوجد مرشحون لمنصب اتحادي في المنافسة.

وقال مسؤولو مدينة لوس أنجليس إن كاليفورنيا والاسكا هما الولايتان الوحيدتان اللتان توجد بهما قوانين تبيح استخدام نظام اليانصيب من أجل زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات ولكن لم يطبق هذا النظام في أي من الولايتين