رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أشياء يؤمن بها المتفائلون تدفعهم للنجاح

بوابة الوفد الإلكترونية

يعد التفاؤل أحد أهم مفاتيح النجاح، ويدفع الإنسان إلى العمل بجد واجتهاد مع توقع نتائج إيجابية، بعكس التشاؤم الذي يدعو للإحباط ويقود للفشل.

ويمتاز المتفائلون بمجموعة من الصفات، التي تجعلهم قادرين على التعامل بشكل إيجابي مع مختلف الظروف وقهر جميع الصعاب التي تنشأ أثناء سعيهم لتحقيق أهدافهم، ونقدم لكم أهم الأشياء التي يؤمن بها المتفائلون، بحسب ما أوردت في صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

1- الأشياء الجيدة قادمة لا محالة
الحياة سلسلة من الأحداث السعيدة تارة والحزينة تارة أخرى، والإنسان المتفائل على يقين دوماً بأن الظروف السيئة لا يمكن أن تدوم، ولا بد من وجود بصيص من الضوء في نهاية النفق المظلم، وهذا ما يدفعهم على العمل الدؤوب دون يأس أو كلل.

2- الشعور بالامتنان يجعلك أقوى
يبحث المتفائلون بشكل دائم عن الأشياء الإيجابية في حياتهم، ويشعرون بالامتنان لوجودها، وأظهرت الأبحاث أن هذا الشعور يؤدي إلى تحسين المزاج ونوعية النوم وحتى تنشيط عضلة القلب، وبالتالي العمل بنشاط وانتاجية أكبر.

3- غداً يوم آخر
مهما وقع الإنسان في أخطاء ومر بظروف سيئة، يمكنه البداية من جديد وترك الماضي وراء

ظهره، والاستفادة من أخطائه والبناء عليها لتحقيق النجاح المنشود.

4- كل إنسان لديه القدرة لإحداث التغيير
يتحلى المتفائلون بثقة كبيرة بالنفس، ولا يعرفون معنى المستحيل، ولديهم إيمان راسخ بأن كل إنسان يمتلك طاقات ومواهب في مجال معين، تجعله قادراً على إحداث التغيير في حياته وحياة الآخرين.

5- النوم أمر ضروري
يدرك المتفائلون مدى أهمية النوم للحصول على النشاط والحفاظ على صحة الجسم، والبقاء في حالة عقلية وذهنية صافية طوال الوقت، ويؤكد الباحثون على ضرورة الحصول على قدر كافي من النوم يومياً لتحقيق ذلك.

6- التسامح مفتاح السعادة الحقيقية
يمتاز المتفائلون بقدرتهم على التسامح مع من أساؤوا إليهم، من منطلق أن الإنسان معرض للوقوع في الخطأ، والتسامح يزيد الإنسان قوة ويجعله محبوباً في المجتمع.